المرعيد محافظا لنينوى ب ٢٨ صوتا

سياسة 13/05/2019 169
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ انتخب مجلس محافظة نينوى منصور المرعيد عن كلتة عطاء محافظا لنينزوى ب28 صوتا.

وحصل سيروان روزبياني ٢٦ صوتا نائبا الاول للمحافظ.

وصوت مجلس محافظة نينوى اليوم الاثنين 13/5/2019 على انتخاب منصور المرعيد محافظا جديدا خلفا للمحافظ المقال نوفل العاكوب.
وافادت مصادر  بأن اعضاء مجلس المحافظة المؤيدين للمرشح حسام الدين العبار إنسحبوا من الجلسة اعتراضا على صفقات الفساد، فيما واصلت رئاسة المجلس عقد الجلسة بمشاركة 27 عضوا والتصويت على اختيار منصور المرعيد لمنصب المحافظ وسيروان محمد كنائب اول له، فيما لم يحسم لغاية الان منصب النائب الثاني للمحافظ”.
وكان عضو في مجلس محافظة نينوى، كشف في وقت سابق من اليوم، ان النائب منصور المرعيد المدعوم من قبل قيادة قوات الحشد الشعبي الأقرب للظفر بمنصب محافظ نينوى.
وقال العضو الذي رفض الكشف عن هويته ان” أعضاء ورئاسة مجلس محافظة نينوى الان يتباحثون لحسم المرشح الذي سوف يتسلم منصب المحافظ الجديد وان الأقرب والأكثر دعما هو النائب في البرلمان العراقي منصور المرعيد والذي يحظى بتأييد من قبل السياسي فالح الفياض منذ اليوم لترشحه، واليوم يحظى بدعم السياسيين احمد الجبوري (أبو مازن)، وخميس الخنجر”.
وأضاف ان “نواب نينوى باستثناء النائب (بسمة بسيم) طالبوا بإحالة اعضاء مجلس المحافظة للتحقيق بسبب فساد بيع المنصب، الا ان اعضاء المجلس قالوا ان قرار البرلمان غير ملزم لنا وسنمضي بانتخاب المحافظ باستثناء ١١ عضوا.
وأشار الى ان “أعضاء في مجلس محافظة نينوى لا يمكنهم التراجع عن عملية انتخاب المحافظ الجديد لتورطهم بصفقات فساد وهناك ادلة تؤكد تورطهم ومن يمتلكها باتت يهدد بفضحهم لذا باتوا اليوم بين مطرقة الفساد وسندان الجماهير المتظاهرة امام المجلس”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة