تحالف القوى: نرفض عملية انتخاب محافظ نينوى في ظل هذه الظروف

سياسة 13/05/2019 222
تحالف القوى: نرفض عملية انتخاب محافظ نينوى في ظل هذه الظروف
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ اعلن تحالف القوى، اليوم الاثنين، رفضه لعملية انتخاب محافظ نينوى، مبيناً ان الظروف غير ملائمة.

وقالت النائب عن التحالف سميعة الغلاب في بيان تلقت “كلكامش برس” نسخة منه، “نرفض بشكل قاطع ونشجب الخطوة التي اقدم عليها اعضاء مجلس مخافظة نينوى بانتخاب محافظا لها رغم طلب مجلس النواب بالتريث في الموضوع بكتب رسمية بناء على طلب نواب المحافظة”.

وبينت الغلاب ان “انتخاب محافظ لنينوى في ظل هذه الظروف الصعبة التي تسودها المهاترات السياسية وشبهات بيع الاصوات وتعالي الصرخات من جميع الجهات الرسمية والشعبية، أمر مرفوض ولا يحتمل الاستمرار فيه بكل الاحوال”.

وتقدمت الغلاب “بالشكر والامتنان لسماحة السيد مقتدى الصدر لموقفه الوطني الشجاع الذي اعلنه عبر تغريدته اليوم، والتي تدل على حرصه  على ابناء العراق بحميع اعراقهم واطيافهم ومذاهبهم، مؤازرة لاقدام سماحته على انه سيتصرف ان عجزت الرئاسات عن ذلك”، مؤكدة “الوقوف معه قلبا وقالبا لمواجهة جميع التحديات التي ستظهر هنا وهناك”.

واكدت الغلاب انها “واعضاء كتلتها لن يقفوا صامتين امام بيع الموصل من جديد وتسليمها لمجموعة تحاول الحصول على غنائم أكثر بدل الاهتمام بالمدينة العريقة واهلها والنازحين الذين يلتحفون العراء في ظل هذه الاجواء المتقلبة، لذلك ستكون لنا مواقف وليس موقف الى ان نضع الحق في نصابه”.

وصوت مجلس محافظة نينوى على اختيار النائب منصور المرعيد محافظاً لنينوى بعد حصوله على 28 صوتاً.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة