العراق يحقق طفرة اقتصادية بعام واحد في هذا الشيء

اقتصادية 14/05/2019 220
العراق يحقق طفرة اقتصادية بعام واحد في هذا الشيء
+ = -

اقتصادية- كلكامش برس؛ اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب، احدى شركات وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، استلام اولى كميات الحنطة المحلية من الفلاحين والمسوقين للموسم ٢٠١٩ في صلاح الدين.

وقال مدير عام الشركة، نعيم محسن جبر، في بيان لإعلام التجارة، ان “سايلو تكريت انضم الى المحافظات المسوقة لمخازن التجارة بعد دخول اولى الكميات المسوقة من الحنطة المحلية المسوقة لعام ٢٠١٩ “، مبيناً ان “الكمية المستلمة بلغت (١٤٤) طن توزعت (٨٣) طن حنطة درجة اولى و (٦١) طن حنطة درجة ثانية” .

وأضاف، أن “الملاكات الفنية العاملة في وحدة المختبر اعاد رفض (٣) سيارات، بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة بعد إجراء كافة الفحوصات المختبيرية وحسب الضوابط والتعليمات”.

ومع تصاعد وتيرة التسويق الجارية في محافظات الجنوب والوسط، كشف  محسن عن أن “تحقيق كميات الحنطة المحلية المسوقة من قبل الفلاحين والمسوقين والمستلمة في مخازن الوزارة، طفرة كبيرة عما تم استلامه العام الماضي ولنفس الفترة”، مبيناً ان “الكمية المستلمة لغاية هذا اليوم، تجاوزت  (٧٠٧) الف طن من الحنطة المحلية موزعة حنطة درجة اولى (٦٦٣١١٤) الف طن و حنطة درجه ثانية (٤٢٩٥٨) الف طن”.

وأوضح، أن “كمية الحنطة الثالثة بلغت (٩٦١) طن وبمقارنة عما تم تسويقة من حنطة لنفس الفترة من العام الماضي ٢٠١٨ والبالغة بحدود (٥٤٦) الف طن”، مؤكداً ان “التسويق هذا الموسم حقق زيادة (١٦١) الف طن الى جانب جودة في الانتاج “.

وكانت المراكز التسويقية في الشركة العامة لتجارة الحبوب، فتحت ابواب مراكزها التسويقية في الـ١٥ من نيسان ٢٠١٩ في اكبر حملة تسويق تشهدها البلاد  .

وكان وزير التجارة، الدكتور محمد هاشم العاني، قد اعلن جملة من الاجراءات الادارية والفنية للاعداد للموسم التسويقي وزار عدة محافظات في اطار التنسيق والمتابعة مع الحكومات المحلية كذلك الاطلاع ميدانيا على معوقات العمل وتذليلها بشكل سريع والعمل على استحداث مراكز تسويقية تستوعي الطاقات الانتاجية وتوفر للفلاح فرصه اسهل في تسليم المحصول .

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة