وزير الخارجية يكشف لرئيس البرلمان السويدي توجهات العراق المقبلة

سياسة 15/05/2019 188
وزير الخارجية يكشف لرئيس البرلمان السويدي توجهات العراق المقبلة
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشف وزير الخارجية محمد علي الحكيم، اليوم الاربعاء، توجهات العراق المقبلة خلال لقاءه رئيس البررلمان السويدي اندرياس نرلاند.

وذكر بيان الخارجية الذي تلقت “كلكامش برس” نسخة منه، إن “الوزير الحكيم اكد اهتمام العراق بتوسيع التعاون التجاريِّ، والاقتصاديِّ مع الجانب السويديِّ، داعياً إلى التواصل المُستمِرِّ بين البلدين عبر الزيارات الرسميَّة خُصُوصاً بين البرلمانين العراقيِّ والسويديِّ بما يصبُّ في مصلحة البلدين”.

وتابع البيان “يأتي هذا اللقاء تعبيراً عن الحرص على استمرار التواصل رفيع المُستوى بين البلدين، وتعزيز العلاقات الراسخة، والتشاور حول كيفيّة التعامل مع مُختلِف القضايا، والتحدِّيات الإقليميَّة التي يدعو العراق لإيجاد حُلول مُستدامة لها لتعزيز الاستقرار في المنطقة”.

الحكيم أكّد على “أهمّية تدعيم أوجه العلاقات الثنائيّة عبر تنويع أطر التشاور والتعاون المُشترَك، بما يُساهِم في تحقيق الأمن، والاستقرار في المنطقة”، معرباً عن “تطلع بغداد إلى استمرار، وزيادة دعم السويد لمُجمَل الجُهُود الجارية على مُختلِف الصُعُد السياسيَّة، والاقتصاديَّة، والتنمويَّة، والاجتماعيَّة”. كاشفاً: أنَّ “الحكومة تتجه إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبيِّ، وتوفير سُبُل تنمية الفرص الاستثماريَّة الواعدة أمام الشركات الأجنبيَّة للاستثمار بالعراق”.

من جانبه اكد أندرياس نرلاند على “الأهمِّيَّة الستراتيجيَّة للعراق، وأنَّ إدارة بلاده حريصة على الدفع قدماً بالتعاون الثنائيِّ مع بغداد في مُختلِف المجالات”، مُشِيراً إلى “ضرورة تعزيز أطر التعاون الاقتصاديِّ بين الجانبين؛ ليُساهِم في تشجيع المزيد من المُستثمرِين من السويد على التوجُّه نحو العراق”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة