قيادي: إيران ستستخدم كل وجودها في العراق لضرب المصالح الامريكية

سلايدر 16/05/2019 153
قيادي: إيران ستستخدم كل وجودها في العراق لضرب المصالح الامريكية
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ اكد القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي، الخميس، أن إيران ستستخدم كل وجودها في العراق لضرب المصالح الامريكية في البلدان العربية ودولة الخليج.

وقال الزاملي في تصريح صحفي، إن “الصراع بين إيران وأميركا لا يشملهما فقط، وإنما يشمل المنطقة برمتها، وقد يحرق الجميع إذا تحوّل إلى مناوشات عسكرية”، موضحاً أنّ “الولايات المتحدة تمتلك قواعد ووجودا واضحا وسفارة كبيرة في العراق، أما الإيرانيون، فهم متواجدون أيضاً في العراق وسورية ولبنان ومناطق أخرى مثل اليمن، وأي رصاصة تُطلق من أحد الطرفين، ستحوّل المنطقة إلى ساحة لمآسي ضخمة”.

وتابع الزاملي أنّ “الوضع الحالي يتطلّب وجود قوة عراقية مؤثرة، للضغط على الأميركيين وإبعاد العراق عن الحرب”، مضيفاً أنه “إلى حدّ الآن لا توجد هذه القوة”.

وأكّد أنه “لا بدّ من وجود دور عربي أيضاً لإبعاد أي ضربة أميركية للمصالح الإيرانية في المنطقة، لأنّ ذلك سيكون قاسياً على كل البلدان التي فيها مصالح لطهران، فضلاً عن أنّ الأخيرة ستستخدم كل وجودها في العراق وفصائلها الموالية لها في المنطقة، وأسلحتهم، لضرب المصالح الأميركية في البلدان العربية ودول الخليج”.

ولفت إلى أنّ “المخاطر حقيقة وليست مجازية، لأن واشنطن تحدثت بمصطلحات حربية، منها الهدنة والتفاوض، ناهيك عن تهديدها بالبارجات والمعدات الثقيلة، وتعزيز وجودها في المياه والبحار الإقليمية”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة