خاص ل(كلكامش برس) اعضاء اتحاد الكرة تم محاكمتهم وشملوا بالعفو

رياضية 03/07/2018 159
خاص ل(كلكامش برس) اعضاء اتحاد الكرة تم محاكمتهم وشملوا بالعفو
+ = -

رياضة ؛ كلكامش برس – كشف مصدر مطلع في اتحاد كرة القدم ما جرى اليوم بشان محاكمة أعضاء الاتحاد المتهمين بالمخالفات الادارية والضرر بالمال العام .
وذكر المصدر ” ان اعضاء الاتحاد المتهمين البالغ عددهم 11 حضر 7 منهم وتخلف عنهم 4 من بينهم رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود حيث قدموا اعذار رسمية للمحكمة وتم قبلوها وتأجيل محاكمتهم للاسبوع المقبل”.
وأضاف ” ابتدأت المحاكمة وحضر المتهمين امام قاضي المحاكمة وتم قراءة لائحة الاتهام بحضور ممثلي ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة ووزارة الشباب والرياضة” .
وتابع ” كان قرار القاضي الحكم بادانتهم للمخالفات الادارية والضرر بالمال العام ، و طلب تسديد المبلغ البالغ 18 مليون دينار ، وتم تسديده من قبل محامي الاتحاد وفق وصل رسمي كان قد جلبه من الحاسبة المركزية، وبعد ان قام بتسديد المبلغ وهو اعتراف رسمي بوجود مخالفة من قبلهم كما اخبرهم القاضي بذلك , وتم حكمهم وفق المادة 340 القاضية بسجن المتهم مدة لا تقل عن 3 سنوات” .
وزاد ” لكون الجرم وقع في سنة 2012 وصدور العفو العام في عام 2016 ، لذلك فان العفو العام يشمل المتهمين غير المستفيدين من عفو سابق ، حيث طلب منهم القاضي تقديم طلب بشمولهم بالعفو وكان المتهمين على مايبدو يعلمون بما سيطلب منهم لان الطلبات كانت مهيئة وتم تقديمها وبالتالي القاضي حول الطلب الى الحاسبة القانونية للتاكد من عدم استفادتهم من اي عفو كون العفو العام يشمل الشخص لمرة واحدة”.
ووضح ” بعد صدور القرار وبعد اكتسابه الدرجة القطعية بعد تميزه ، حيث يجب على ممثلي هيئة النزاهة والرقابة المالية تمييز القرار ، وبعدها يكتسب القرار الدرجة القطعية وهنا يصبح اعضاء الاتحاد المحكومين لدى كل واحد منهم قيد جنائي ومحكوم بجناية”.
وبين ” ولولا العفو العام لقضو ثلاث سنوات من عمرهم خلف القضبان وبالتالي اي عضو من اعضاء الهيئة العامة يقدم شكوى ضد اي شخص تم حكمه سيكسب الدعوى لان وجود الاعضاء المحكومين في الاتحاد اصبح غير شرعي رغم شمولهم بالعفو العام” .

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة