بالوثيقة.. التربية تصدر قراراً بخصوص الاطفال تحت سن السادسة

كل الأخبار 21/05/2019 338
بالوثيقة.. التربية تصدر قراراً بخصوص الاطفال تحت سن السادسة
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ وجهت وزارة التربية/ المديرية العامة للتعليم العام والاهلي والاجنبي/ مديرية التعليم الابتدائي اعماما الى مديرياتها في بغداد والمحافظات بعدم استقبال الاطفال دون سن السادسة كمستمعين في الصف الاول الابتدائي خلال العام الدراسي المقبل 2019 ــ 2020 .

وقالت التربية في بيان تلقت “كلكامش برس” نسخة منه، إن “هذا الاجراء يأتي من اجل عدم خرق القوانين والانظمة الخاصة بالتعليم الالزامي وقواعده وشروطه ، وتم التوجيه الى ادارات المدارس بعدم مخالفة التعليمات لما بذلك مسؤولية عليهم لكون استقبال الطفل سيكون على مسؤوليتهم الشخصية وبذلك ان الطفل معرض لشتى الظروف خلال ذهابه وعودته من المدرسة”.

ولفتت الى ان “جهاز الاشراف التربوي سيتولى متابعة هذا الموضوع من اجل تحقيق مسار حقيقي وصحيح للعملية التعليمية بدون حصول الفوضى التي قد تربك باقي التلاميذ في مرحلة الاول الابتدائي ، فضلا عن التوجيه الى المدارس الاهلية ايضا العمل بالاعمام وتطبيقه خلال العام الدراسي المقبل 2019 ــ 2020”.

وفي ذات الوقت “دعت الاهالي الى انه في حال تم ملاحظة وجود طفل من افراد العائلة موهوبا بامكانهم ان يطورون موهبته في مدارس الموهوبين او التسجيل بنظام التسريع لتتم تهيئة الطفل بحسب موهبته وقدراته العلمية المتميزة”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة