تحقيق الكرخ تصدق أقوال مهربي نفط أقدموا على ثقب أنبوب في الدورة

محلية 02/09/2018 95
تحقيق الكرخ تصدق أقوال مهربي نفط أقدموا على ثقب أنبوب في الدورة
+ = -

محلية؛كلكامش برس- صدقت محكمة تحقيق الكرخ اعترافات متهمين يقومون بتهريب النفط الخام في منطقة الدورة وبيعه في السوق السوداء.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان، إن “محكمة تحقيق الكرخ صدقت اقوال متهمين اعترفوا بسرقة النفط الخام بعد استئجار منزل في منطقة الدورة وأقدموا على عمل ثقب في احد أنابيب النفط المارة بالقرب من المنزل”.

وأضاف بيرقدار ان “المتهمين اعترفوا بأن كميات النفط المسروقة تباع في السوق السوداء”، لافتا إلى أن “المحكمة تولت تصديق اعترافاتهم واتخذت كافة الإجراءات بحقهم وفقاً لأحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب بغية إحالتهم الى المحكمة المختصة”.

وكانت قوات شرطة الطاقة التابعة لوزارة الداخلية، رصدت في السابع من آب الجاري، خرقا على أحد أنابيب النفط الواصلة الى منطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد.

وقال مدير شرطة نفط الوسط العميد الركن مالك المالكي في بيان انه “وبناء على معلومات أستخباراتية من قبل أستخبارات شرطة الطاقة بوجود خرق في أنبوب ناقل للنفط الخام في منطقة الدورة، تم تشكيل مفرزة من فوج طوارئ المديرية بأمرة مدير شعبة العلاقات والأعلام لمديرية شرطة نفط الوسط”.

وأضاف ان “المفرزة نفذت مداهمة للدار الواقع في حي الدوار بمنطقة الدورة حيث تبين قيام صاحب الدار بخرق الأنبوب النفطي الممتد من تحت داره بأنبوب مطاطي وأستخراج النفط الخام وتحميله بصهاريج وتهريبه وبيعه في السوق السوداء”.

وبين ان “هذا الأنبوب النفطي يمتد من مصفى الشعيبة النفطي ويصل الى مصفى الدورة”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة