العبادي: سأحضر البرلمان غدا بصفتي رئيسا للوزراء وسأقاضي الفياض اذا تحدث بإسم الائتلاف

سياسة 02/09/2018 153
العبادي: سأحضر البرلمان غدا بصفتي رئيسا للوزراء وسأقاضي الفياض اذا تحدث بإسم الائتلاف
+ = -

سياسية؛كلكامش برس- أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الأحد، ان بعض مطالب الكورد والسنة قابلة للتطبيق، ومستعدون للتفاوض بشأن ملفات النفط والأمن وطريقة الإدارة.

وقال العبادي خلال لقاءه الخاص اليوم مع عدد من الصحفيين “بعض مطالب الكورد والسنة مقبولة، و(تطبيقها) سيكون بعد تشكيل الحكومة”، مبيناً: “مستعدون للتفاوض بشأن ملفات النفط والأمن وطريقة الإدارة”.

وأضاف، “لم نجبر اي حزب على الخروج من مدينة كركوك، بل ان بعض الاطراف هي التي اعلنت خروجها من المدينة”، مشيراً الى أنه “من حق الكورد ان يكون لهم مطالبهم وشورطهم، وسيكون نحن ايضا لدينا شروطنا”، موضحاً بأن “بعض الأطراف العراقية وقعت على وثيقة تنازلت فيها للأكراد عن المناطق المتنازع عليها بما فيها كركوك”.

وحول إنعقاد جلسة مجلس النواب العراقي أردف رئيس الوزراء العراقي، بأنه ” سأحضر البرلمان غدا بصفتي رئيسا للوزراء وسأقاضي الفياض اذا تحدث باسم النصر لأنه لا يمثل الإئتلاف بعد الآن”، مبيناً “لست متمسكاً بمنصب رئاسة الوزراء، ولست مستعداً لإراقة الدماء من اجله”

وحول العلاقات مع ايران، اوضح العبادي، بأنه “لن نجازف بمصالح شعبنا ارضاء لإيران”، مشدداً ” ليس من حق أي دولة جارة أن تقطع مياه نهر الكارون عن شط العرب”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة