إعلان عن إقامة معرض فني هولندي في بغداد

كل الأخبار 23/05/2019 184
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ كشف وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني، اليوم الخميس 23/5/2019، عن إقامة معرض فني هولندي في بغداد بالتنسيق مع السفارة الهولندي في بغداد، لتجسير العلاقات الثقافية بين البلدين.

وجاء ذلك خلال استقبال الحمداني للقائم بأعمال السفارة الهولندية إريك ستراتنك، والسكرتير الأول للسفارة هوغو بروير، وبحضور مدير عام دائرة العلاقات العامة فلاح العاني.

وقال الوزير، إنه “تم الاتفاق على تنظيم معرض للوحات الفنية التي رسمها أشهر الرسامين في هولندا، لعرضها في مول المنصور، حيث تتجمهر شريحة واسعة من عامة الناس”، مبيناً أن “المعرض يراد منه أن يكون جسراً ثقافياً بين الشعبين العراقي والهولندي”.

وأضاف “تم التنسيق لزيارة المسؤول الأممي بيورن ستينفرس في منتصف شهر حزيران المقبل، وعقد اجتماع له مع إدارة المتحف العراقي وإدارة متاحف المحافظات، وتقديم محاضرات علمية لموظفي هيأة الآثار”.

ودعا الوزير، الوفد الهولندي خلال اللقاء، لـ”جولة في القشلة وشارع المتنبي، بعد أن قدم لهم شرحاً عن القيمة الثقافية والتراثية والتاريخية لهذه المنطقة”، كما وجه دعوة للسيد ستراتنك لزيارة آثار بابل وذلك خلال حديث للحمداني أثنى فيه على خبراء الهيئة الاستشارية لمنظمة اليونسكو (الايكوموس) الذي قدموا تقريراً إيجابياً في سبيل وضع بابل على لائحة التراث العالمي.

وفي نهاية اللقاء، وعد الحمداني “بإجراء زيارة لمملكة هولندا والإطلاع على تراثها وثقافتها”.

 

 

 

 

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة