بارزاني يدين تفجيرات كركوك ويشدد على مزيد من التنسيق بين بغداد والاقليم

سلايدر 31/05/2019 212
بارزاني يدين تفجيرات كركوك ويشدد على مزيد من التنسيق بين بغداد والاقليم
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أدان الرئيس المنتخب لإقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، في بيان له، التفجيرات التي ضربت مدينة كركوك ليلة أمس.
وبين بارزاني أن “استمرار العمليات الارهابية في كركوك وأطرافها، يشير الى خطورة عودة الارهاب ومحاولة تعقيد الأوضاع في تلك المناطق، والتصدي لها بجاجة الى مزيد من التعاون والتنسيق بين الحكومة الإتحادية وإقليم كردستان”.
وقال في نص البيان “نتقدم بتعازينا العميقة إلى عوائل وذوي شهداء التفجيرات الإرهابية التي وقعت هذه الليلة في كركوك، ونتعاطف معهم ونشاركهم أحزانهم في هذه اللحظات الصعبة والأليمة راجين الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، ونعلن أن جميع المؤسسات الطبية في إقليم كردستان مفتوحة وعلى أتم الاستعداد لتقديم كل أنواع المساعدة”.
وأضاف بارزاني “في الوقت الذي ندين به بشدة هذه الجريمة الجبانة، نطالب الجهات المعنية بالكشف عن الإرهابيين والعثور عليهم وإنزال العقوبة القانونية بهم”.
وأكد إن “استمرار العمليات الإرهابية وانتشارها في مناطق كركوك وأطرافها، يشير إلى خطورة عودة النشاط الإرهابي وإلى محاولات تعقيد أوضاع تلك المناطق، وإن التصدي لتلك المحاولات الإرهابية بحاجة إلى المزيد من التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، وعلى الطرفين أن يعملا بشكل جدي على هذا الامر”.
يشار الى ان 6 عبوات ناسفة أنفجرت متزامنة مساء أمس الخميس في شارع القدس والمحافظة وطريق بغداد بمحافظة كركوك، وأسفرت عن استشهاد ٣ أشخاص وإصابة ١٦ آخرين.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة