الإستخبارات تعتقل الجنود المتحرشين

كل الأخبار 31/05/2019 812
الإستخبارات تعتقل الجنود المتحرشين
+ = -

أمنية- كلكامش برس؛ أعلنت خلية الإعلام الامني، اعتقال الأشخاص المسيئين لسمعة الجيش العراقي.
وذكر بيان للخلية تلقت، ان “مديرية الاستخبارات العسكرية تعتقل الاشخاص الذين اسأوا لسمعة الجيش العراقي من خلال مقطع فديو مسرب على مواقع التواصل الاجتماعي بعد صدور توجيهات من قبل رئيس اركان الجيش”.
وكانت وزارة الدفاع، أصدرت أمس الخميس، بيانا قالت فيه إن رئيس الأركان الفريق أول ركن عثمان الغانمي أمر بإيقاف واعتقال الأشخاص الذين “أساءوا” لسمعة الجيش ضمن مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي.
ويظهر في المقطع المصور جنود أحدهما يتحرش لفظيا بطفل داخل آلية عسكرية، بينما يتم الحديث عن اغتصاب جندي آخر لوالدته التي انتقلت إليها كاميرا الهاتف ليتضح أنها خارج الآلية العسكرية وتحمل رضيعا حتى تختفي بصحبة الجندي وراء تلة.
وقالت وسائل إعلام عراقية إن الفيديو تم تصويره في منطقة غير معروفة بمدينة الموصل، ويبدو أن الفيديو سجل ضمن بث مباشر على فيسبوك.
وقالت وزارة الدفاع، في بيان، إن الغانمي “وجه قائد عمليات نينوى بإيقاف واعتقال الأشخاص الذين ظهرت صورهم ضمن مقطع الفيديو الذي تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر عددا من الأشخاص يرتدون الزي العسكري، ويسيئون لسمعة الجيش العراقي”.
وأضافت الوزارة، في بيانها المنشور على صفحتها الرسمية بفيسبوك، أن الفريق الغانمي أمر أيضا “بفتح تحقيق فوري بالموضوع أعلاه”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة