الإعدام والمؤبد لثلاثة أشخاص بالمثنى لقتلهم سائق سيارة اجرة

كل الأخبار 01/06/2019 190
الإعدام والمؤبد لثلاثة أشخاص بالمثنى لقتلهم سائق سيارة اجرة
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أصدرت محكمة جنايات المثنى، أحكاماً بالإعدام والسجن المؤبد بحق ثلاثة مدانيين لقتلهم سائق سيارة أجرة في المحافظة.

وذكرت المحكمة في بيان تلقت “كلكامش برس” نسخة منه انه “تم إصدار أحكام بحق كل من المدان الأول بالإعدام فيما حكم على المتهمين الآخرين بالحبس الموبد وفق أحكام المادة ( 406 / 1 / أ / ج ) من قانون العقوبات العراقي 111 لسنة 1969 المعدل ، مشيرة إلى أن المدانين اشتركوا بقتل سائق سيارة أجرة في منطقة الوركاء المحافظة”.

وأوضحت  أن “المدان الأول قام باستئجار سائق لغرض نقله من محافظة الموصل إلى محافظة المثنى وبالفعل اتفق مع المجني عليه وحين وصولهم إلى مكان وقوع الجريمة اتصل المدان الأول باخيه المدان الثاني وطلب منه تجهيز السلاح الذي ارتكب جريمته به”.

وأضافت انه “تم بالفعل عند الوصول إلى دار الجاني اخذ المسدس وتوجه مسافة كم واحد وقام بقتل سائق العجلة وانزل الجثة وابعدها عن الشارع الرئيسي مسافة (10) امتار تقريبا وقام برمي التراب فوقها”، مبينة أنه “قام بسرقة العجلة نوع كرايسلر اوباما وبيعها بسرعة على شخص من أهالي ذي قار اما المدان الثالث هو من خطط إلى الجريمة”.

وبينت المحكمة  أنه “حين اكتشاف الجثة شرع فريق التحقيق في جمع الأدلة تم على إثرها التوصل إلى الجاني الرئيسي ومن خلاله إلى الشخص الذي اشترى العجلة المسروقة ليتم إرسال قوة بالتعاون مع مديرية مكافحة إجرام ذي قار وإلقاء القبض عليه وإرجاع العجلة المسروقة وتسليمها إلى ذوي المجني عليه وبذلك تم كشف كل خيوط الجريمة والقبض على كل المتهمين”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة