العبادي ونواب ومحافظ البصرة يؤكدون ضرورة تهدئة الاوضاع والتحقيق في ماحصل ورفض الاعتداءات

سلايدر 04/09/2018 128
العبادي ونواب ومحافظ البصرة يؤكدون ضرورة تهدئة الاوضاع والتحقيق في ماحصل ورفض الاعتداءات
+ = -

سياسية؛كلكامش برس- عقد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، اجتماعا طارئا مع عدد من اعضاء مجلس النواب لمحافظة البصرة بحضور المحافظ اسعد العيداني، وقد خصص الاجتماع لمناقشة اوضاع محافظة البصرة الخدمية والتطورات الاخيرة.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، “في بداية الاجتماع اكد السيد رئيس مجلس الوزراء عزم مجلس الوزراء على معالجة مشكلة الماء الصافي والحلول التي تمت مناقشتها خلال الاسابيع القليلة الماضية وكذلك القرارات التي صدرت خلال الاجتماعات واللقاءات التي عقدت سواء في محافظة البصرة او في بغداد وآخرها الاجتماع الموسع الخميس الماضي وقرارات مجلس الوزراء اليوم والتي تضمنت اجراءات فورية واخرى خلال الاسابيع والاشهر المقبلة”.

واضاف البيان، “وبغية تفعيل القرارات المذكورة تضمن قرار مجلس الوزراء هذا اليوم اناطة مسؤولية تنفيذ تلك القرارات بمحافظ البصرة السيد اسعد العيداني والحكومة المحلية فيها مع تفويض الصلاحيات الادارية والمالية لمحافظ البصرة ومنح الاستثناءات اللازمة له من التعليمات النافذة وفق جداول زمنية محددة لتسهيل وتسريع تنفيذ المشاريع التي تمت المصادقة عليها ومنها بشكل خاص مشاريع تحلية المياه وتصفيته وتأهيل شبكات توزيع المياه ومد خطوط ناقلة جديدة لتوفير كميات كافية من المياه للمناطق المختلفة”.

من جهة اخرى تمت مراجعة الاوضاع الامنية في مدينة البصرة واكد المجتمعون على ضرورة تهدئة الاوضاع والتحقيق في ما حصل ورفض الاعتداءات وتخريب الممتلكات العامة.

وقد اهاب المجتمعون باهالي محافظة البصرة التعاون مع القوات الامنية في كشف العناصر المسيئة وتفويت الفرصة عليهم من اجل توفير الظروف المناسبة للانطلاق بتنفيذ المشاريع التي تم اقرارها مشيدين في الوقت ذاته بالانضباط العالي الذي يتحلى به المواطنون في التعبير عن مطالبهم المشروعة .

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة