إصابة 3 من البيشمركة بقصف تركي في أربيل

سلايدر 05/06/2019 158
إصابة 3 من البيشمركة بقصف تركي في أربيل
+ = -

أمنية- كلكامش برس؛ أصيب 3 مقاتلين من البيشمركة بجروح، أحدهم في حالة خطرة، جراء قصف تركي، اليوم الأربعاء، على محيط بلدة “سيدكان” التابعة لمدينة أربيل في إقليم كردستان.

وبحسب المعلومات الواردة، فإن الطائرات الحربية التركية قصفت مواقع لحزب العمال الكردستاني، في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، بمنطقة (شيخ زادة) بالقرب من قرية (ميركه رش) في محيط بلدة “سيدكان” التابعة لمدينة أربيل.

وأسفر القصف التركي عن إصابة 3 من مقاتلي بيشمركة إقليم كردستان بجروح، والذين كانوا متواجدين بالقرب من موقع القصف، فيما تفيد المعلومات بأن إصابة أحدهم خطرة.

وفي هذا السياق قال الضابط في قوات البيشمركة، المقدم عيسى لاوه، في تصريح صحفي، إن “القصف التركي تسبب باندلاع النيران في الأعشاب والقش، فتوجه 3 مقاتلين من البيشمركة لإخماد النيران، وهم خوشوي ميكائيل، مهاجر ميكائيل، وعزيز جافير، من أهالي قرية (ميركة رش)، وفي تلك الأثناء قصفهم الطيران الحربي التركي، ما أسفر عن إصابة المقاتلين الثلاثة”.

وأضاف المقدم عيسى، أن “إصابات اثنين من مقاتلي البيشمركة، خفيفة، إلا أن المقاتل الثالث فقد إحدى ساقيه، وجراحه خطرة”.

يشار إلى أن الطيران الحربي التركي يقصف العديد من المناطق داخل إقليم كردستان بشكل مستمر، بدعوى وجود قواعد لحزب العمال الكردستاني هناك، ما يُسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، فضلاً عن الأضرار المادية الجسيمة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة