حزب الله يعلن “الجهاد المالي”

كل الأخبار 05/06/2019 99
حزب الله يعلن “الجهاد المالي”
+ = -

دولية- كلكامش برس؛ كشفت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية عن ازمة مالية، تعصف بحزب الله اللبناني، مشيرة إلى انها دفعت أمينه العام حسن نصر الله، إلى إعلان “الجهاد المالي” بعدما توقف دعم إيران للحزب.

وذكرت الصحيفة في مقال لها، أن “حزب الله عمد خلال شهر رمضان الماضي، إلى جمع تبرعات على نطاق واسع، وجاب بمكبرات الصوت المركزة على السيارات في شوارع بيروت، كما تداول مناصرو الحزب رسائل نصية من الحزب على وسائل التواصل الاجتماعي تدعوهم للتبرع ولو بدولار واحد للحزب”.

وأضافت أن النائب عن الحزب في البرلمان اللبناني، ياسين جابر، أكد أن لبنان يعاني من أزمة مالية وهذا ينعكس على حزب الله ومؤسساته.

وأوضحت ان الولايات المتحدة قدرت قيمة الدعم الذي كانت تقدمه ايران للحزب بنحو 700 مليون دولار سنويا.

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، أعلن في آذار الماضي، أن المقاومة بحاجة إلى المساندة والاحتضان الشعبي، داعيا أنصاره إلى “الجهاد بالمال” بسبب صعوبات مالية قد يواجهها الحزب نتيجة العقوبات الغربية المفروضة عليه.

واعتبر نصر الله، حينها أن العقوبات ولوائح “الإرهاب” هي جزء من الحرب المالية الاقتصادية والمعنوية ضد حزب الله، لافتا إلى انه “يجب أن نتعاطى معها وكأننا في حرب، وقد نواجه بعض الصعوبات وبعض الضيق”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة