ابرز اخبار العالم لغاية ظهر اليوم

كل الأخبار 06/06/2019 65
ابرز اخبار العالم لغاية ظهر اليوم
+ = -

دولية- كلكامش برس؛ تعرف على أبرز الأخبار في العالم حتى ظهر اليوم من خلال هذا الموجز المختصر.

– قالت الأمم المتحدة إنها ستنقل بعض موظفيها في السودان إلى الخارج، مؤقتاً، بسبب الوضع الأمني في البلاد.

– عبّر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، عن قلقه مؤخراً حيال الانقسامات بصفوف المعارضة الفنزويلية، التي قد تصب بنظره في مصلحة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وفق ما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”.

– دانت الولايات المتّحدة “الهجمات الأخيرة على المحتجّين” في السودان، داعية الجيش إلى “نبذ العنف”.

– حذّر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة من أنّ الصومال يواجه مجاعة بسبب إحدى أسوأ موجات الجفاف التي تشهدها البلاد منذ عقود.

– أوقفت السلطات المكسيكية قافلة جديدة من المهاجرين من أميركا الوسطى، بعد دخولها أراضي المكسيك متوجهة إلى الولايات المتحدة، في وقت تسعى الحكومة لتفادي رسوم جمركية يلوح الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بفرضها على خلفية الهجرة غير الشرعية.

– قال مسؤول تنفيذي كبير في “بوينغ” إن جهود الشركة لبناء أكبر طائرة ذات محركين في العالم، الطائرة “777 إكس”، ما زالت تواجه تحديات فيما يتعلق بالمحرك التوربيني الجديد «جي. إي 9 إكس» من “جنرال إلكتريك”.

– أعلنت شركة “أمازون” للتسوق عبر الإنترنت أنها بصدد البدء في إطلاق خدمة توصيل الطلبات باستخدام الطائرات من دون طيار خلال أشهر.

– قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، إن المحادثات بين كبار المسؤولين الأميركيين والمكسيكيين بشأن الهجرة انتهت من دون التوصل لاتفاق.

– أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن النجم نيمار سيغيب عن بطولة كوبا أميركا التي تستضيفها بلاده هذا الشهر، وذلك بسبب إصابة “خطرة”.

– تفتتح “أيدا”، التي توصف بأنها “أول روبوت فنان في هيئة إنسان ويعمل بالذكاء الصناعي في العالم”، أول معرض فني لها، ليضم 8 رسومات و20 لوحة و4 أعمال نحتية وغيرها.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة