واشنطن تمنع سفاراتها من رفع علم المثليين

منوعات 08/06/2019 3506
واشنطن تمنع سفاراتها من رفع علم المثليين
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ رفضت الإدارة الأمريكية طلبات عدد من سفاراتها رفع علم المثلية (قوس قزح) على ساريات العلم فوق مبانيها خلال الاحتفالات بـ”شهر الفخر” للمثليين في يونيو.

ونقلت قناة “إن بي سي” الأمريكية عن مصادر دبلوماسية أن السفارات الأمريكية في إسرائيل، والبرازيل وألمانيا وليتوانيا كانت بين البعثات الدبلوماسية التي قدمت طلبات بهذا الشأن وقوبلت بالرفض.

وأوضحت “إن بي سي” أن هذا الرفض لا يمنع السفارات من وضع أعلام المثلية في أماكن أخرى، غير سارية العلم، سواء داخل البعثة أو على جدرانها الخارجية.

وذكرت القناة، أنه في عهد الرئيس السابق باراك أوباما كان يسمح للسفارات الأمريكية برفع علم قوس قزح، لكن هذا العام، وحسب دبلوماسيين، أبلغت السفارات بضرورة الحصول على موافقة خاصة على طلباتها.

وكانت إدارة الرئيس دونالد ترامب قد أطلقت في وقت سابق حملة عالمية لوقف تجريم المثلية، يترأسها سفير الولايات المتحدة في ألمانيا ريتشارد غرينيل، المثلي العلني الأرفع منصبا في الإدارة الأمريكية.

وتجرى فعاليات “شهر فخر المثليين” في يونيو من كل عام، وتشمل تنظيم مسيرات وندوات وحفلات موسيقية، بهدف تحقيق الاعتراف بإسهام المثليين في تاريخ البشرية على المستويات المحلي والإقليمي والدولي.

ورفعت القنصلية الأمريكية في أربيل علم المثليين فوق مبنى القنصلية، إلى جوار علم البلاد، بمناسبة اليوم العالمي للمثليين جنسياً.

وقالت القنصلية الأمريكية في بيان نشرته اليوم السبت، 3 حزيران، 2017، إن “القنصل العام كين غروس رفع علم المثليين على مبنى القنصلية في أربيل إلى جانب العلم الأمريكي”.

وظهر علم “قوس قزح” لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1978 خلال ما أطلق عليه “مسيرة الفخر” في سان فرانسيسكو ليتخذ بعد ذلك تقليداً في المسيرات الخاصة بالمثليين في بلاد العالم.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة