لاريجاني يشكر برهم صالح ويصف تصريحات ماكرون الاخيرة بـ “الساذجة”

سلايدر 09/06/2019 112
لاريجاني يشكر برهم صالح ويصف تصريحات ماكرون الاخيرة بـ “الساذجة”
+ = -

دولية- كلكامش برس؛ وصف رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني تصريحات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الاخيرة خلال لقائه نظيره الاميركي دونالد ترامب بانها مؤسفة وساذجة.

وخلال اجتماع مجلس الشورى الاسلامي اليوم الاحد قال لاريجاني، ان مثل هذه التصريحات لو جاءت على لسان ترامب فهي ليست مستبعدة ولكن ان تاتي على لسان ماكرون فهي لا تتناغم اطلاقا مع مضامين تصريحاته التي جاءت خلال العديد من المحادثات  المباشرة او الهاتفية مع روحاني.

واضاف، يبدو انه (ماكرون) يتحدث بما يستهوي من يلتقيه، وان كان متبحرا لهذا الحد في حل القضايا الدولية وتهديد الشعوب الاخرى، أليس من الافضل له ان يبادر لحل مشاكل بلاده الداخلية والتي تخلف كل هؤلاء القتلى والجرحى من ابناء شعبه.

ووجه رئيس مجلس الشورى الاسلامي الشكر والتقدير للرئيس العراقي برهم صالح لموقفه خلال مؤتمر مكة الاخير وحكمته ودرايته ازاء ظروف المنطقة في الدفاع عن الشعب الايراني ازاء التحركات السعودية ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، كما وجه الشكر للحكومة السورية لموقفها في هذا المجال ايضا.

وكان الرئيس الفرنسي قد قال الخميس الماضي إن بلاده والولايات المتحدة تتفقان على منع حصول طهران على السلاح النووي، وعلى بدء محادثات جديدة لكبح برنامج الصواريخ البالستية ولمعالجة قضايا أخرى.

وكان قد رفض رئيس الجمهورية برهم صالح البيان الختامي لمؤتمر قمة مكة حول ايران، مبيناً أن العراق مع الحوار والحل السلمي لإنهاء الخلافات في المنطقة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة