الخارجية تصدر توضيحاً حول اوضاع المعتمرين العالقين في مطار الملك عبد العزيز

كل الأخبار 10/06/2019 477
Pilgrims queue upon their arrival at Jeddah airport November 10, 2009. Expecting an approximate three million pilgrims from over 160 countries to congregate around Mecca's holy sites for the annual haj pilgrimage, Saudi authorities have tightened health measures at the airports and sea ports as well as created the 300-bed capacity King Saud Hospital especially for H1N1 flu cases. About 580,000 pilgrims have arrived so far to the Western region of Saudi Arabia. REUTERS/Susan Baaghil (SAUDI ARABIA HEALTH RELIGION)
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ اصدرت وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، توضيحاً حول اوضاع المعتمرين العالقين في مطار الملك عبد العزيز في السعودية.

وقالت الخارجية في بيان تلقت “كلكامش برس” نسخة منه، إن “بعض وسائل الإعلام نشرت خبراً مفاده: أنّ أفواجاً من المُعتمِرين العراقيِّين عالقون في مطار الملك عبد العزيز، ولا تُوجَد طائرات تُقِلّهم إلى بغداد، وقد مضى وقت طويل وهم على هذه الحال من دون أيِّ حلٍّ، وهم يُناشِدون الحكومة العراقيَّة مُساعَدتهم، وتوفير طائرة لإعادتهم إلى البلاد”.

واضافت “فور تلقـِّي الخبر وجَّه وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم بالتوجُّه بأقصى سرعة إلى المطار لمعالجة الحال، وقد ذهب وفد من قنصليّة العراق العامَّة لاستيضاح الأمر، وتقديم المُساعَدة العاجلة للمُعتمِرين العراقيِّين، وتبيَّن أنّ الإشكال هو بتأخّر وُصُول الطائرة التي تُقِلُّهم إلى البلاد لبضع ساعات، ولم يكن الانتظار طويلاً، وقد تمَّت معالجة هذا الإشكال، والمُعتمِرون الآن قد وصلوا سالمين إلى البلاد”.

وتابعت “كما نودّ التنويه بأنّ ما نُشِرَ من أنَّ أفواجاً من المُعتمِرين يُقدَّر عددهم بـ20000 هو رقم مُبالَغ فيه جدّاً، فحالما توجَّه الوفد القنصليُّ إلى المطار، ووقف على حقيقة الأمر تبيَّن أنَّ عددهم 202 لركاب الرحلة في يوم 7/6/2019، و158 لرحلة 8/6/2019، وهم جميعاً مهما كان عددهم محط اهتمامنا، وشغلنا الشاغل هو أن يكونوا في أحسن حال، ونعمل جاهدين على أن يحظوا بكلِّ وسائل الراحة، وبما يضمن أداءهم مناسك العمرة من دون أيِّ تلكُّؤ، أو عقبات”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة