لفقدان الشروط.. محافظ ذي قار يطالب بالغاء استجوابه

سياسة 10/06/2019 187
لفقدان الشروط.. محافظ ذي قار يطالب بالغاء استجوابه
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ وجه محافظ ذي قار، يحيى الناصري، الإثنين، 2019، كتابا لمجلس المحافظة، طالب فيه بالغاء استجوابه لفقدان شروطه القانونية، على حد قوله.

وأوضح الناصري، في كتاب وجهه لمجلس محافظة الناصرية أن الاستجواب يعد ملغيا، لعدة أسباب من بينها “عدم تحقق النصاب القانوني، وانسحاب الأعضاء الموقعين على اصل الاستجواب، وان المجلس خالف إجراءات الاستجواب وذلك بانسحاب عضوين وتم باستبدالهم بعضوين اخرين”.

واكد عضو مجلس محافظة ذي قار، حسين السند، أن الـ 26 سؤالا الموجه الى المحافظ يحيى الناصري الذي لم يحظر الجلسة كانت تصب في ملفات تدور حولها شبهات الفساد.

وقال السند في حديث خلال الجلسة، “ليس لدينا أي استهداف شخصي للمحافظ، بل هو زميلنا منذ ست سنوات ونحن من صوت عليه ليكون محافظا”،

واشار الى أن  جلسة الاستجواب تأتي بناء على الملاحظات التي وثقناها حول عمله، وكذلك هناك شبهات فساد، وسوء استخدام السلطة من قبل الناصري”.

واضاف، أنه “انطلاقا من عملنا ومسؤوليتنا وجهنا له 26 سؤالا”، لافتا الى أن الوثائق التي اعتمدتها في الاستجواب وثقت رسميا خصوصا التي تتعلق بالاموال المعتمدة على تقرير ديوان الرقابة المالية في محافظة ذي قار”.

وأنهى مجلس محافظة ذي قار، جلسته لأستجواب المحافظ يحيى الناصري.

وقال مصدر صحفي، إن مجلس ذي قار أنهى جلسة استجواب الناصري غيابياً وأجل النظر بطلب اقالته.

وافاد مصدر مطلع في محافظة ذي قار، بأن مجلس المحافظة عقد جلسته بحضور 27 عضواً لأستجواب المحافظ يحيى الناصري، مبينا أن الناصري لم يحضر الجلسة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة