بالأسماء.. احصائية بمقرات الأحزاب التي احرقت في البصرة

محلية 08/09/2018 123
بالأسماء.. احصائية بمقرات الأحزاب التي احرقت في البصرة
+ = -

محلية؛ كلكامش برس- اوضح احد المتظاهرين بمحافظة البصرة، اليوم السبت، عدد مقرات الاحزاب التي تم استهدافها وحرقها في المحافظة.

من أحد أبرز الناشطين المشاركين في تظاهرات جنوب العراق تحديدا في البصرة، على أحدث إحصائية بعدد المقرات والمواقع الخاصة بالأحزاب السياسية لاسيما الإسلامية منها، التي تم إحراقها بالكامل.

وقال الناشط علي لمعلم، في تصريح صحفي، ان “المقرات وعددها 14، جميعها في مركز محافظة البصرة، وهي مقرات: منظمة بدر وعصائب أهل الحق، ومقر المجلس الأعلى الإسلامي، وحزب الدعوة، ومكتب النائب فالح الخزعلي”.

واضاف، ان “المقر التاسع الذي أقدم المتظاهرون على إحراقه، هو مكتب قناة العراقية ومكتب قناة الغدير التابعة لمنظمة بدر، وإذاعة النخيل للمجلس الأعلى، وكذلك إحراق مكتب حزب الله، وحزب إرادة الذي تترأسه النائبة حنان الفتلاوي”.

وبين ان “المقر الرابع عشر، الذي أحرقه المتظاهرون الغاضبون المنتفضون ضد الأحزاب هو مقر حركة النجباء”، مبينا ان “المقر الوحيد الذي لم يتمكن المتظاهرون من الوصول إليه، هو مقر سرايا السلام” معللا ذلك إلى الحماية المشددة من قبل أتباع التيار الصدري للمقر.

واشار لمعلم الى “انطلاق التظاهرات اليوم بعد تجمع في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم حسب التوقيت المحلي، في “فلكة العروسة”، والتوجه إلى مركز المحافظة قبالة مقر الحكومة المحلية، للتظاهر”، منوها الى ان “بعد التظاهر أمام مقر المحافظة، نتوجه إلى شارع الفراهيدي، حيث سنعمل على استذكار الشهداء الذين قتلوا خلال قمع التظاهرات، وإشعال الشموع لهم”.

يشار الى ان، محافظة البصرة تشهد منذ أشهر تظاهرات واحتجاجات للمطالبة بتوفير الخدمات من الماء والكهرباء، وشهت التظاهرات اعمال عنف واستهدف مبنى المحافظة والجلس فضلا عن مقرات الاحزاب، كما ادت الى ضحايا بين المتظاهرين والقوات الامنية.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة