الجامعة العربية تدعو مجلس الأمن إلى التحرك

كل الأخبار 13/06/2019 100
الجامعة العربية تدعو مجلس الأمن إلى التحرك
+ = -

دولية- كلكامش برس؛ وصف الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس، قصف جماعة أنصار الله (الحوثيين) لمطار أبها السعودي أمس، والهجوم الذي استهدف ناقلتي نفط في بحر عمان اليوم، بالتطورات الخطيرة التي تستدعي تحركا أمميا.

وفي كلمة أمام مجلس الأمن، ذكر أبو الغيط أن الحادثين ضمن عدد من التطورات الإقليمية، معلقا أن هذه “التطورات الخطيرة يجب أن تكون مدعاة لتحرك مجلسكم الموقر ضد من يقف وارئها”.

وكانت وسائل الإعلام الإيرانية والعربية ذكرت، في وقت سابق اليوم الخميس، بوقوع انفجارات في خليج عمان، وأن ناقلتي نفط قد تعرضتا لهجوم.

وقال المتحدث باسم شركة “فرونتلاين”، بات أدامسون، لـ”سبوتنيك”، إنه من السابق لأوانه تأكيد أن الانفجار الذي وقع في ناقلة النفط التابعة للشركة وتلاه نشوب حريق، نجم عن اعتداء.

وأعلن الأسطول الخامس بالبحرية الأميركية أنه تدخل لتقديم العون لناقلتي نفط تعرضتا لهجوم ببحر عمان، فيما أفاد الإعلام الإيراني، بأن 44 شخصا تم إجلاؤهم من ناقلتي النفط، وذلك بعد أنباء تحدثت عن استهدافهما.

وأوضح التلفزيون الإيراني، أن السفينة الأولى تعرضت لحادث، وكانت ترفع علم جزر مارشال، وقد تحركت من ميناء الروس في قطر باتجاه تايوان، وكان على هذه السفينة 23 شخصا، مؤكدا أن هؤلاء رموا بأنفسهم في الماء، وبفضل تنسيق مركز البحث والمساعدة البحرية في هرمزغان تم انتشالهم ونقلهم بواسطة سفينة عابرة وتم تسليمهم إلى سفن الإنقاذ الإيرانية.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة