اليونسكو تسكن (بيت الوالي) في بغداد

سلايدر 14/06/2019 356
اليونسكو تسكن (بيت الوالي) في بغداد
+ = -

محلية- كلكامش برس، بعد ساعات من موافقة منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بنقل مقرها الاقليمي الى بغداد بدلاً من العاصمة الأردنية عمّان، أقترحت وزارة الثقافة والسياحة مبنى (بيت الوالي) على المنظمة ان يكون مقراً لها في العاصمة.
وأكدت وزارة الثقافة والسياحة، أن الجهود التي بذلت لنقل مكتب اليونسكو لبغداد أثمرت فيما أشارت إلى أهمية تحركات رئيس الوزراء وزيارته لفرنسا في نيسان الماضي لتحريك هذا الملف فضلا عن دور رئيس الجمهورية الحيوي خلال زيارته لمقر اليونسكو في شهر شباط الماضي.
وأوضح بيان للوزارة، أن “جهود اللجان المختصة في رئاسة الجمهورية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار وما سبقها من تحركات لرئيس الوزراء تكللت بالنجاح في نقل مقر اليونسكو من العاصمة الأردنية عمان إلى بغداد، بعد إفتتاحه في عمان في العام ٢٠٠٤ نتيجة تردي الأوضاع الأمنية آنذاك”.
وكان وزير الثقافة والسياحة والآثار، عبد الأمير الحمداني، التقى مراراً بمدير مكتب اليونسكو في العراق باولو فونتيني وبحث معه في أكثر من مناسبة نقل المقر الإقليمي للمنظمة الأممية إلى موقعه الأصلي.
وسبق للحمداني، ان فاتح فونتيني بضرورة نقل المقر إلى العراق وسط بغداد وتحديداً بمنطقة القشلة عارضاً على المنظمة مبنى (بيت الوالي) لإستغلاله كمكتب لتدير المنظمة من خلاله أعمالها في العراق.
ومن المقرر أن يوقع الحمداني اتفاقية تعاون شامل مع اليونسكو في الأيام القليلة المقبلة.
وتجدر الإشارة إلى أن وزير الثقافة أكد في لقاءات سابقة على أن الوزارة “مهتمة بلفت أنظار المجتمع الدولي لحاجة العراق إلى تعاون في المجالات الثقافية وتطوير قطاعي السياحة والآثار في العراق، وسيكون لهذه الخطوة تطوير التنسيق مع الهيئات الدولية الداعمة”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة