بداية مثالية وخماسية عراقية في الشباك الصينية

رياضية 14/06/2019 111
بداية مثالية وخماسية عراقية في الشباك الصينية
+ = -

رياضية- كلكامش برس؛ حقق منتخب شباب العراق لكرة الصالات بداية مثالية في أول مباراة له في نهائيات اسيا، والتي تستضيفها مدينة تبريز الإيرانية، وذلك بعد تغلبه على منتخب الصين تايبيه بخمسة أهداف مقابل هدفين، في أولى لقاءاتهما لحساب منافسات المجموعة الرابعة، محققا بذلك أول ثلاث نقاط مهمة له في بداية مشواره .
وتقدم العراق في النصف الأول من المباراة بثلاثة أهداف جاءت بإمضاء اللاعبين ياسين حسين (هدفين) وعلي موفق (هدف)، في حين أضاف حسين زامل هدف التقدم الرابع، واختتم سجاد هيثم مهرجان الأهداف، باحرازه هدف الفوز الخامس .
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم غد السبت، حيث يلتقي منتخب إندونيسيا مع الصين تايبيه، في حين يقابل منتخبنا نظيره الإندونيسي يوم الاحد المقبل في ختام مباريات الدور الأول من نظام المجموعات.. ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي.
يشار إلى أن المنتخبين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في البطولة سيمنحان بلديهما بطاقتي المشاركة في مسابقة كرة الصالات ضمن أولمبياد الشباب 2020 في السنغال، حيث سيتمثل البلدان بمنتخب تحت 23 عاماً.
وقدم ليوث الرافدين مباراة ممتازة منذ البداية وحتى النهاية، وسط تألق العديد من اللاعبين، خاصة الحارس ليث غسان الذي ذاد عن مرماه ببسالة وبراعة، بينما ظهر اللاعب الشاب ياسين حسين بمستوى نال استحسان الجميع.
وأشاد غالب الزاملي رئيس الوفد العراقي، بالمستوى الذي قدمه لاعبو المنتخب في مباراتهم الاولى. مشيرا إلى ضرورة التركيز على المباراة القادمة أمام اندونيسيا، وكسب نقاطها الثلاث ليكون متصدرا لفرق مجموعته.
وقال مدير الجهاز الفني، علي طالب محمد، عقب المباراة، إن المعنويات كانت عالية ومرتفعة قبل اللقاء، والأجواء التي سادت بعثة المنتخب إيجابية، واللاعبون أصروا على تقديم بداية طيبة في البطولة على الرغم من صعوبة المباريات الافتتاحية في مثل هذا المحفل الاسيوي .
بدوره، قال المدير الاداري للمنتخب، علي عبد الحسين ان الفوز في المباراة الأولى منحنا الدافع الكبير على مواصلة التميز والتركيز والإعداد بصورة جيدة، خاصة وأن هذا الفوز جاء على منتخب جيد وقوي ومنظم.
وشدد على ضرورة التركيز بشكل أفضل على مباراة المنتخب القادمة، من أجل قطع تذكرة العبور إلى الدور ثمن النهائي.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة