القبض على شبكة تقوم بحل الأسئلة الوزارية مقابل مبالغ مالية في بغداد

كل الأخبار 09/09/2018 135
القبض على شبكة تقوم بحل الأسئلة الوزارية مقابل مبالغ مالية في بغداد
+ = -

محلية؛كلكامش برس- ألقت قوة أمنية، القبض على شبكة تقوم بحل الأسئلة الوزارية مقابل مبالغ مالية في محافظة بغداد.
وذكر بيان لمركز الإعلام الأمني، ان “مفارز جهاز الأمن الوطني المنتشرة في محافظة بغداد بعد تكثيف الجهد الاستخباري لتأمين وانجاح العملية التربوية ألقت القبض على شبكة تضم ثلاثة وعشرين متهما يقومون بحل الأسئلة الوزارية للطلاب مقابل مبالغ مالية عن طريق أجهزة ارسال واستقبال خلال تواجدهم بالقرب من المراكز الامتحانية منذ بدء امتحانات الدور الثاني للمراحل المنتهية”.
وأضاف انه “جرى تسليم المتهمين إلى الجهات القضائية المختصة لتدوين أقوالهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم”.
وكان القضاء قد كشف في الثامن من آب الماضي عن مثول عدد من المتهمين امام قاضي محكمة الكرخ شكلوا عصابة محترفة اقدمت على انشاء مركزا للغش يقوم بارسال الحلول لطلاب المراحل المنتهية مقابل مبالغ مالية تصل الى 300 دولار عن الامتحان الواحد.
وبين ان عمليات الغش تتم عبر منظومة متطورة تحتوي اجهزة اتصال وشرائح مشفرة تربط بواسطة سماعات صغيرة الحجم يصعب اكتشافها استوردها المتهمون من الصين وتعمل الاجهزة وفق تقنية عالية لايمكن ان تتأثر بالتشويش بحسب اعترافات المتهمين الذين كشفوا عم قيامهم ايضا بأمكانية ارسال شخص يؤدي الامتحان بدلا عن أي طالب يرغب ويكون مشابها له في الشكل لثاء مبلغ من المال”.
يشار الى ان وزارة التربية كانت قد ألغت إمتحان المادة الإسلامية للدور الاول من العام الدراسي الماضي للسادس الإعدادي بعد تسريبها قبل ساعات من الامتحان الوزاري وجرى إعادته بوقت لاحق وفتح مجلس الوزراء والوزارة تحقيقاً في الحادثة.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة