نائب يؤكد استحالة استكمال الحكومة قبل 30 حزيران الحالي ويرجح تمديد مهلة عبد المهدي

سلايدر 18/06/2019 146
نائب يؤكد استحالة استكمال الحكومة قبل 30 حزيران الحالي ويرجح تمديد مهلة عبد المهدي
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ اكد عضو تحالف البناء حنين القدو، الثلاثاء، أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي دعا الكتل السياسية الى حسم مرشحي الكابينة الوزراية خلال اسبوع والا سيقوم بشكل منفرد بتقديم الاسماء الى مجلس النواب من اجل تمريرها.

وقال القدو في تصريح صحفي، إن “ملف استكمال الحكومة لا يمكن أن يحسم قبل 30 حزيران الحالي”، متوقعا، أن “يتم تمديد مهلة عبد المهدي لثلاثة أشهر أخرى”.

وأشار إلى “وجود رأي مطروح من قبل تحالف الفتح يدعو لتقييم المسؤولين الموجودين في مناصبهم بالوكالة، والإبقاء على من تثبت جدارته وقدرته على الأداء”، مؤكداً أن “رئيس الوزراء وجّه رسائل للكتل السياسية، طالباً منها حسم الترشيحات في غضون أسبوع”.

وأضاف القدو أنه “إذا لم تتمكن الكتل البرلمانية من الاتفاق على مجموعة من الأسماء لإكمال التشكيلة الوزارية، سيقوم عبد المهدي وبشكل منفرد بتقديم الأسماء إلى مجلس النواب من أجل تمريرها، وقد يكون التمرير بشكل كامل لكل التشكيلة، وقد يكون جزئياً”.

وتابع أنه “في حال لم يتم تمرير بعض الأسماء أو كل الأسماء، سوف يعاود الكرّة للمرة الثانية والثالثة، ويبقى مصراً على إنهاء التشكيلة الوزارية قبل نهاية الفصل التشريعي”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة