التخطيط: اعددنا معالجات كاملة لجميع المشاريع المتوقفة والمتلكئة في المحافظات كافة

كل الأخبار 20/06/2019 59
التخطيط: اعددنا معالجات كاملة لجميع المشاريع المتوقفة والمتلكئة في المحافظات كافة
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أعلن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الخميس، إعداد معالجات كاملة لجميع المشاريع المتوقفة والمتلكئة في المحافظات كافة.

جاء ذلك بحسب بيان المكتب الاعلامي للوزرة الذي تلقت “كلكامش برس” نسخة منه ، حيث أشار الدليمي خلال ترأسه اجتماع هيأة الرأي في الوزارة، الى “الدور الفاعل لوزارة التخطيط في معالجة العديد من تحديات استئناف تنفيذ المشاريع، ومنها مشروعي مجاري الخنساء وتطوير قناة الجيش اللذين صوت عليهما مجلس الوزراء وفقاً للرؤية التي قدمتها وزارة التخطيط”.

فيما بحث الاجتماع ما تحقق من خطط البرنامج الحكومي خلال النصف الأول من العام الجاري، ومقترح إعادة تشكيل مجلس الإعمار، والسبل المُثلى لتحقيق التنمية والإدارة الفاعلة للموارد والثروات؛ بهدف زيادة الدخل الوطني ورفع المستوى المعيشي، وإجراءات اعتماد موازنة البرامج والاداء بدلا من موازنة البنود، اذ أكد الوزير على ضرورة وضع معايير جديدة لمتطلبات إدراج المشاريع وآليات اطلاق تخصيصاتها.

الى ذلك بحث الاجتماع، تقرير العراق الطوعي الوطني الأول للتنمية المستدامة الذي سيُعرض خلال الاجتماع السياسي عالي المستوى للأمم المتحدة  في نيويورك منتصف شهر تموز المقبل، وما يمثله هذا التقرير من أهمية في دعم جهود تحقيق اهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية الوزارة لعراق 2030.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة