بالفيديو.. لحظة سقوط الطائرة الإمريكية بنيران إيران

كل الأخبار 21/06/2019 858
بالفيديو.. لحظة سقوط الطائرة الإمريكية بنيران إيران
+ = -

دولية- كلكامش برس؛ نشرت وزارة الدفاع الأميركية مقطع فيديو يظهر اللحظات الأولى لاستهداف إيران الطائرة المسيرة الأميركية في مياه الخليج.

وقال الجيش الأميركي في بيان له، أمس الخميس،، إن “إيران أسقطت طائرته المسيرة بينما كانت تحلق على ارتفاع كبير في المجال الجوي فوق مضيق هرمز، على بعد 34 كيلومترا تقريبا من أقرب نقطة يابسة على الساحل الإيراني”.

من جهتها أعلنت إيران إسقاطها طائرة مسيرة عسكرية أميركية قالت إنها كانت تنفذ مهمة تجسس فوق أراضيها، لكن الولايات المتحدة كذبت الرواية الإيرانية وقالت إن الطائرة أسقطت فوق المياه الدولية بهجوم “غير مبرر”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد ألغى قرار مهاجمة أهداف إيرانية كانت مقررة فجر اليوم الجمعة ضد أنظمة رادار وصواريخ إثر إسقاط الدفاعات الإيرانية الطائرة الأميركية.

من جانبه قال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، أمس الخميس، أن الطائرة الأميركية بدون طيار “درون”، التي أسقطتها بلاده “انتهكت” المجال الجوي الإيراني، وذلك بعدما نشرت وزارة الدفاع الأميركية فيديو، قائلة إن الطائرة كانت في الأجواء الدولية ولم تدخل المجال الإيراني إطلاقا.

يشار إلى ان الرئيس الاميركي دونالد ترمب قال في تغريدة على “تويتر”، في وقت سابق من يوم أمس الخميس، في أول رد له على إسقاط إيران طائرة مسيرة أميركية، ان “ايران ارتكبت خطأ فادحا”.

وكانت ايران قد أسقطت الخميس، طائرة عسكرية أميركية مسيرة زعمت أنها كانت في مهمة تجسس فوق أراضيها، وأثارت هذه الواقعة مخاوف من اندلاع صراع واسع في منطقة الشرق الأوسط.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة