وزير بريطاني يزور إيران غدا لتخفيف حدة التوتر بالمنطقة

كل الأخبار 22/06/2019 106
وزير بريطاني يزور إيران غدا لتخفيف حدة التوتر بالمنطقة
+ = -

دولية- كلكامش برس؛ قالت الحكومة البریطانیة الیوم السبت ان وزیر الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال افریقیا أندرو موریسون سیجري زیارة لإیران غدا الاحد في محاولة لتخفیف حدة التوتر في المنطقة.

وذكرت متحدثة باسم وزارة الخارجیة البریطانیة في تصریح صحفي ان موریسون سیحث المسؤولین الایرانیین على ضرورة وقف التصعید والتوقف عن السلوكیات التي تثیر قلق بریطانیا والمجتمع الدولي.

وأضافت ان موریسون سیؤكد خلال زیارتھ أھمیة التزام إیران بشروط الاتفاق النووي الدولي الذي لا تزال بریطانیا تدعمھ حتى الآن مشیرة الى ان الزیارة ستكون فرصة لإجراء حوار “صریح وبناء” مع القیادة الإیرانیة.

واوضحت المتحدثة ان بلادھا لدیھا حوار دبلوماسي متواصل مع طھران “وخاصة في الظروف الراھنة التي تتمیز بتصاعد الاحتقان في المنطقة”.

یذكر ان إیران أسقطت أمس الأول الخمیس طائرة تجسس أمریكیة من دون طیار وسبق ذلك بأسبوع ھجوم استھدف ناقلتي نفط بخلیج عمان في حادث نسبتھ الولایات المتحدة لإیران

وكان الرئیس الأمریكي دونالد ترامب كشف أمس الجمعة عن انھ كان على وشك السماح بتنفیذ عملیة عسكریة ضد ثلاثة مواقع داخل إیران ردا على اسقاط الطائرة التي ھي من دون طیار.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة