عبد المهدي تحت قبة البرلمان بسبب البرنامج الحكومي

سلايدر 23/06/2019 146
Iraq's Prime Minister-designate Adel Abdul Mahdi speaks to parliament he announces his new cabinet at the parliament headquarters in Baghdad, Iraq October 24, 2018. Iraqi Parliament Office/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. NO RESALES. NO ARCHIVE.
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشف عضو لجنة متابعة البرنامج الحكومي النيابية رائد فهمي، الأحد، أن مجلس النواب سيستضيف رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قبل نهاية الفصل التشريعي الحالي لمناقشة ما تم إنجازه من البرنامج.

وقال فهمي، في تصريح لصحيفة صحفي، إن “اللجنة مستمرة في تقييم البرنامج الحكومي فضلا عن التقييمات التي وردت من خلال مشاهدات النواب، لا سيما ان البرنامج الحكومي يحتوي على توقيتات زمنية لبعض الملفات التي يجب أن تتحقق”، كاشفاً عن “استضافة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لمناقشة تلك المسائل قبل نهاية الفصل التشريعي الثاني”.

وأضاف فهمي: “يوجد انطباع عام لدى البرلمان أن بعض الأمور لم تنجز في البرنامج الحكومي بمقابل إنجازات أخرى”، مشيراً إلى أن “ما أنجز محدود قياساً بما ورد بالبرنامج الحكومي مثل البطالة التي بقيت نسبها عالية بالرغم من تثبيت العقود، كما أن ملف الخدمات لم يكن بالمستوى المطلوب”.

ولفت إلى أن “الكهرباء لم تتحسن في ظل زيادة الانتاج لكن التوزيع يواجه كثيراً من المشكلات، وأيضاً موضوع استكمال بناء المستشفيات والمدارس، بالمجمل فإن هناك أموراً كثيرة تحتاج إلى نقاش، لا سيما أن الموازنة خصصت الكثير من الأموال لإنجاز المشاريع المتلكئة فضلا عن أموال خصصت لإعمار المدارس”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة