مداهمة مضافتين لداعش وضبط مواد متفجرة ووثائق مهمة بداخلها في ديالى

كل الأخبار 25/06/2019 59
مداهمة مضافتين لداعش وضبط مواد متفجرة ووثائق مهمة بداخلها في ديالى
+ = -

امنية- كلكامش برس؛ أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الثلاثاء، مداهمة مضافتين لداعش وضبط أحزمة ناسفة ومواد تفجير ووثائق مهمة بداخلها في ديالى.

وذكرت المديرية في بيان تلقت “كلكامش برس” نسخة منه، إنه “بعملية نوعية اتسمت بدقة المعلومة الاستخبارية والجرأة والشجاعة في التنفيذ داهمت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في خلية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب وفوج المهمات الأول التابع للمديرية مضافتين للدواعش في إحدى بساتين قضاء المقدادية – ناحية أبي صيدا ضمن قاطع عمليات ديالى”.

مبينة بأنه “كانت تستخدم كملاذات أمنة للإرهابيين ومنطلقاً لتنفيذ عملياتهم الإجرامية صممت بطريقة الغش والتمويه بحيث يصعب كشفها من قبل الطيران والاستطلاع الجوي وتم ضبط المواد التالية داخل المضافتين :

حزام ناسف واحد

و11مخزن عتاد بندقية MI6

و 6 هواتف نقالة

و 4 هواتف مسلكه للتفجير

و 4 وسائل تفجير بالضغط

و 10 كغم من ماده سماد اليوريا

و 3 صواعق تفجير

و 4 حقائب

وبالإضافة الى مادة TNTورمانة يدوية وزر تفجير وزورق محلي الصنع وسجلات تحوي وثائق مهمة عن جرودات المبالغ التي كان يوزعها الدواعش لعناصرهم  ومشاجب الأسلحة والأرزاق ومعلومات مهمة عن عناصر إرهابية خطيرة ومطلوبة للقضاء”.

واوضحت أنه “تم التعامل مع المواد وفق السياقات المعمول بها وتفجير المضافتين موقعياً من قبل مفارز هندسة قيادة عمليات ديالى”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة