على ماذا اتفق الاكراد خلال اجتماعهم اليوم؟

سياسية 10/09/2018 464
على ماذا اتفق الاكراد خلال اجتماعهم اليوم؟
+ = -

سياسية؛ كلكامش برس- اتفق حزبا الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستانيان، اليوم الاثنين، على ثلاث نقاط خلال اجتماعهما في مصيف صلاح الدين.

وذكر بيان مشترك للحزبين، ان “المكتبين السياسيين للاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني اجتمعا اليوم، في مصيف صلاح الدين برئاسة مسعود البارزاني وكوسرت رسول، وتمت مناقشة عدة مسائل ذات أهمية واتخذا القرارات اللازمة حيالها”.

واوضح، ان “المكتبين السياسيين اتفقا على ثلاث نقاط الاولى هو التأكيد على وحدة الموقف وعملها المشترك في بغداد وكردستان من منطلق حماية مصالح الشعب وأخذ بنظر الاعتبار حساسية الأوضاع، وبهذا الغرض تواصل اللجنة المشتركة اتخاذ الإجراءات والاستعدادات اللازمة”.

واضاف، ان “الامر الثاني، تمت الدعوة لعقد اجتماع مشترك بين جميع الأطراف، بغية تحقيق وحدة صف البيت الكردستاني ومشاركة جميع الأطراف في العملية السياسية، وبهذا الهدف تم تكليف لجنة بإجراء ما يلزم لهذا الاجتماع”.

واشار البيان الى ان “الامر الثالث تضمن انه نظراً لحساسية الوضع في كركوك ولزوم معالجتها، تقرر مباشرة اللجنة التي شكلت في الاجتماع السابق عملها لدراسة الوضع والمضي باتجاه اتخاذ الخطوات اللازمة”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة