مصر تسعى للعلامة الكاملة من بوابة أوغندا

رياضية 30/06/2019 104
مصر تسعى للعلامة الكاملة من بوابة أوغندا
+ = -

رياضية- كلكامش برس؛ يدخل المنتخب المصري مباراته الثالثة براحة البال عندما يواجه أوغندا مساء الأحد على استاد القاهرة الدولي عند الساعة التاسعة (السابعة بتوقيت غرينتش) في ختام منافسات المجموعة الأولى لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019.

فقد ضمن “الفراعة” حضورهم في الدور ثمن النهائي، أو الـ 16، بعد أن فازوا في الجولتين الأولى والثانية على زيمبابوي 1-صفر والكونغو الديمقراطية 2-صفر تواليا، متصدرا الترتيب بست نقاط وبفارق نقطتين على منافسه.

لكن راحة البال لا تعني الاستراحة أو الاستجمام في هذه المباراة الأخيرة، بل المثابرة وإتمام مهمة الدور الأول من أجل الحصول على العلامة الكاملة وتعزيز ثقتهم قبل خوض الأدوار الإقصائية التي تبدأ الجمعة المقبل بمواجهة بين الثاني من المجموعة الأولى (مجموعة مصر) والثاني من المجموعة الثالثة (وهي مجموعة الجزائر والسنغال). ويواجهون في ذات الدور الثالث من إحدى المجموعات الثالثة، أو الرابعة (مجموعة المغرب وساحل العاج) أو الخامسة (مجموعة تونس وموريتانيا).

والفوز على أوغندا معناه أن المصريين سيواصلون مشوارهم في المنافسة القارية على استاد القاهرة الذي اعتادوا اللعب عليه أمام 75 ألف مشجع متحمس.

وقد رحب المنتخب المصري بقرار الاتحاد المحلي للعبة إعادة اللاعب عمرو وردة لصفوفه إثر نهاية دور المجموعات، وذلك بعد أن توسط محمد صلاح وبعض اللاعبين الآخرين. وتم استبعاد وردة على خلفية اتهامات بالتحرش على عارضة أزياء. لكنه فقد خدمات حارسه محمود عبد الرحيم (جنش)، حارس نادي الزمالك، بعد تعرضه لقطع في وتر إكيليس الجمعة الماضي خلال حصة تمرين.

وقال المدرب المكسيكي للفريق خافيير أغيري السبت في مؤتمر صحفي باستاد القاهرة معلقا على المباراة: “نحن بالفعل قد صعدنا للدور الثاني ولكن علينا اللعب على صدارة المجموعة أمام أوغندا، ويجب علينا الفوز واللعب بشكل قوي”. ويريد المدرب أن يبقى لاعبيه على ديناميكية الانتصارات لغاية النهاية.

من جهته، سيسعى منتخب أوغندا لتحقيق التعادل لحجز تأشيرته لثمن النهائي بصورة رسمية، علما أنه وفي الوقت ذاته تلعب زيمبابوي أمام الكونغو الديمقراطية على ملعب “30 يونيو” بالقاهرة وهي بحاجة ماسة للفوز.

وتخوض مدغشقر بدورها مباراة مصيرية قد تكون تاريخية أمام نيجيريا المتأهلة في المجموعة الثانية على استاد الإسكندرية إذ أن الفوز أو التعادل سيقودها لأول مرة في تاريخها إلى ثمن النهائي. وسيتنافس في المباراة الثانية من هذه المجموعة منتخبا غينيا وبوروندي على ملعب “السلام” بالقاهرة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة