دراسة: مشاهدة التلفزيون لساعات أخطر من الجلوس طويلا بالعمل

سياسة 30/06/2019 204
دراسة: مشاهدة التلفزيون لساعات أخطر من الجلوس طويلا بالعمل
+ = -

منوعات- كلكامش برس؛ خلصت دراسة علمية حديثة إلى أن مشاهدة التلفزيون لساعات طويلة تنطوي على مخاطر أكبر من الجلوس على المقاعد في المكاتب.

ووفق الدراسة التي نشرت في دورية جمعية “القلب” الأميركية، وأورد تفاصيلها موقع “ميديكل ديلي” الصحي، فقد أشار الباحثون إلى أن الجلوس في العمل لساعات ذو تأثير محدود مقارنة بمشاهدة التلفزيون لساعات طويلة.

وأظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يشاهدون التلفزيون لمدة أربع ساعات أو أكثر يزيد لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والموت بنسبة 50 في المئة.

وبحسب الباحثين فإن أمراض القلب ومخاطر الوفاة انخفضت عندما بادر المشاركون إلى ممارسة الرياضة، مشيرين إلى غياب خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو موت مبكر للأشخاص الذين مارسوا 150 دقيقة أو أكثر من التمارين البدنية أسبوعيا، رغم قضائهم لأربع ساعات أو أكثر أمام التلفزيون.

وقال أحد المشاركين في الدراسة وأستاذ الطلب السلوكي في جامعة كولومبيا، كيث دياز، إن معظم الناس يميلون إلى مشاهدة التلفزيون لساعات دون حركة، في حين يعمد الموظفون إلى اقتناص فترات استراحة قصيرة بشكل منتظم.

وأضاف أنه إذا ترافق الجلوس لفترة طويلة أمام التلفزيون مع تناول وجبات طعام غير صحية، فسيكون الأمر خطيرا بشكل أكبر على الإنسان.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة