الصناعة ترد على نائب عن البصرة وتوجه له “دعوة خاصة”

سياسة 11/09/2018 182
الصناعة ترد على نائب عن البصرة وتوجه له “دعوة خاصة”
+ = -

سياسية؛ كلكامش برس- ردت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الثلاثاء، على ما صرح به النائب عن محافظة البصرة عدي عواد بشأن شركة الفارس التابعة لها، داعية الى “عدم خلط الاوراق والتأكد من المعلومات”.

وقال مدير مركز الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الصناعة والمعادن عبدالواحد علوان الشمري، في بيان، ان “شركة الفارس العامة هي إحدى تشكيلات الوزارة وهي شركة عامة تابعة للوزارة وضمن شركات وزارة الصناعة والمعادن البالغ عددها ٣٢ شركة متخصصة في كافة المجالات”.

واضاف، ان “شركة الفارس العامة إحدى هذه الشركات المتخصصة في مجال تنقية المياه ومحطات التصفية والتحلية والمجالات النفطية والتشغيل الميكانيكي الثقيل”.

واوضح، “سبق وان نفذت هذه الشركة مشاريع في تلك المجالات من أبرزها مشروع محطة ماء المدينة الرياضية في البصرة بطاقة ١٢٠٠ متر مكعب ساعة وخمس محطات مياه للشركة العامة لصناعة السيارات في الاسكندرية وفي الثرثار لوزارة العلوم والتكنلوجيا وكذلك محطتي تصفية في محافظة كركوك، ومحطتين في محافظة صلاح الدين ومحطتي تصفية في كل من بابل ومحافظة كربلاء المقدسة، لذلك نرجو عدم خلط الاوراق والتأكد من المعلومات وعدم أرباك الرأي العام”.

ولفت الشمري، “كان بالإمكان الرجوع إلى مركز الاعلام والعلاقات العامة في وزارة الصناعة والمعادن لغرض التأكد من اي معلومة”.

وكان عواد، قال بوقت سابق من اليوم في بيان، “للأسف الشديد بدا الفاسدون باستغلال أزمة البصرة بشكل واضح من خلال إحالة بعض المشاريع او الأعمال إلى شركاتهم الخاصة ومن بين تلك الشركات هي شركة الفارس التي يمتلكها احد أعضاء مجلس المحافظة التابعة إلى جهة سياسية معروفة”.

واضاف، “كان على رئيس الوزراء حيدر العبادي والحكومة المحلية ان تقوم بإحالة المشاريع او الأعمال الى شركات عالمية رصينة غير متهمة بالفساد وغير تابعة الى جهات سياسية”.

يشار الى ان، قرارات 7 صدرت امس تخص محافظة البصرة منها “تكليف شركة الفارس العامة بتصنيع وحدات ضخ وتصفية المياه”. وذلك بعد اجتماع رئيس الوزراء حيدر العبادي مع اللجنة الوزارية الخاصة بمحافظة البصرة.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة