برنامج تواصل اجتماعي يمنح شعورا ايجابيا

سياسة 02/07/2019 195
برنامج تواصل اجتماعي يمنح شعورا ايجابيا
+ = -

منوعات- كلكامش برس؛ كشفت دراسة علمية حديثة عن الدور الذي يضطلع به تطبيق الواتساب واثره على سلوك الفرد وخصوصا فيما يتعلق بالوحدة التي يتم إتهام مواقع التواصل وتطبيقات التراسل بأنها أحد أهم أسبابها.

واوضح مركز الاعلام الرقمي ان دراسة حديثة حول هذه المواضيع قام بها باحثون من جامعة ايدج هيل Edge Hill ونشرتها مجلة International Journal of Human-Computer Interaction قد توصلت الى نتيجة تؤكد ان اشتراك المستخدم في مجموعات الواتساب تجعله ينغمر بشعور ايجابي .

وبين المركز ان الدراسة استطلعت اراء 158 امراة و 41 رجل ممن يقضون مايقارب 55 دقيقة على الواتساب يوميا ، حيث عندما تم سؤالهم عن سبب استخدامهم للتطبيق، قال 76.5٪؜ منهم : أن أصدقائهم يستخدمونه، وأفاد 72٪؜ منهم بأنهم استمتعوا بميزة الدردشة الجماعية.

واشارت الدراسة الى وجود علاقة بين زيادة الوقت الذي يقضيه الانسان على الواتساب وبين شعوره بالقرب من اصدقائه وعائلته، مما ادى الى زيادة احترام الانسان لنفسه بسبب وجود شعور بالانتماء بين افراد هذا المجتمع الذي تعززه المحادثات الجماعية .

من الجدير بالذكر ان النتائج اعلاه قد تنطبق على بقية المحادثات التي تحصل بين الاصدقاء والعوائل في المنصات الرقمية الاخرى .

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة