بالصور.. سبب “صادم” وراء شحة المياه في البصرة

محلية 11/09/2018 1560
بالصور.. سبب “صادم” وراء شحة المياه في البصرة
+ = -

محلية؛ كلكامش برس-  كشفت الخلية الخدمية المشكلة من قبل العتبة الحسينية المقدسة لمحافظة البصرة، عن طبيعة الاشكالية التي تعرقل وصول المياه الصالحة للمدينة، مؤكدة على ان الاهمال ابرز الاسباب.

وقال المتحدث الاعلامي باللجنة، في بيان ان “تراكم الاطيان ونمو النباتات المائية في خزانات محطة البدعة كانت وراء توقف عدد من المضخات الى جانب انسداد الفلاتر بشكل جزئي”.

واوضح، “تحوي المحطة على خزانين رئيسيين سعة الاكبر منهما خمسة مليون متر مكعب، والثاني 750 الف متر مكعب”، مبينا ان “الطما والنباتات احتلت الحجم الاكبر في كل خزان”.

ولفت المتحدث الى ان “الاهمال وعدم تنظيف الخزانات بشكل دوري تسببا في امتلاء الخزانين بالطما والنباتات الى تسببت في عطل الفلاتر والمخضات في محطة (r0)”، مشيرا الى ان “مستوى المحطات انخفض الى اقل من النصف”.

وأكد، ان “العمل جار على تنظيف الخزانات واعادة صيانة الفلاتر الى جانب شراء مضخات جديدة بدلا من العاطلة”، منوها الى ان “تنظيف فلاتر المضخات يمتد على مدى أكثر من ساعة لكل عملية مفردة”.

وبين ان “عملية التنظيف تجري بأسرع وقت ممكن وبمشاركة عدد كبير من المتطوعين”، موضحا ان “قسم جدول اعمال التنظيف على ثلاث وجبات في اليوم تعداد كل وجبة 40 متطوعا”.

وتابع اننا “نأسف لاضطرارنا ايقاف المضخات اجمعها خلال فترة التنظيف كونه يؤثر على امدادات المياه الى الاقضية والنواحي”.

يذكر ان محافظة البصرة تعاني شحة في المياه فضلا عن ارتفاع نسبة الملوحة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة