روحاني وماكرون يناقشان الاتفاق النووي في اتصال هاتفي

كل الأخبار 06/07/2019 55
روحاني وماكرون يناقشان الاتفاق النووي في اتصال هاتفي
+ = -

دولية- كلكامش برس؛ دعا الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الاتحاد الأوروبي الالتزام بتعهداته أمام القرارات الدولية وقرارات الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن ” وقف كافة العقوبات المفروضة‌ على إيران سيصبح بداية لحراك بين ايران و مجموعة 1+5″، وذلك خلال اتصال هاتفي جرى بينهما.

وذكر الموقع الرسمي للجمهورية الإسلامية الإيرانية إن الاتصال الاتصال الهاتفي بين الرئيس الإيراني روحاني ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون تضمن “الضغوط الأمريكية على الشعب الإيراني حراك إرهابي وحرب اقتصادية شاملة وأن استمرار هذا الحراك قد يؤدي إلى تهديدات أخرى للمنطقة والعالم برمته”.

و تابع روحاني أن :”الإجراءات الإيرانية الأخيرة تأتي في إطار الاتفاق النووي المبرم من أجل صون هذا الاتفاق المبرم”.

و دعا “الاتحاد الأوروبي الى الالتزام بتعهداته أمام القرارات الدولية وقرارات الأمم المتحدة والمحاولة لصون الاتفاق النووي المبرم باتخاذه الإجراءات اللازمة المقتضية”.

مشيراً إلى بعض مقترحات نظيره الفرنسي مشدداً على “وقف كافة العقوبات المفروضة‌ على إيران سيصبح بداية لحراك بين ايران و مجموعة 1+5”.

و من جانبه شدد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أن “الاتحاد الأوروبي كان معارضاً منذ بداية انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي المبرم مع إيران”.

قائلاً:”يرغب الاتحاد الأوروبي في صون الاتفاق النووي المبرم مع ايران و بذل قصاري جهده في هذا المضمار”.

وأضاف ماكرون”نقبل أن اجراءات الاتحاد الأوروبي لم تكن ناجحة للتعويض عن العقوبات الأمريكية لكن نبذل قصارى جهدنا للتعويض عن هذا الموضوع”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة