ترامب يعلن حالة الطوارئ في ولاية كاليفورنيا

كل الأخبار 09/07/2019 83
ترامب يعلن حالة الطوارئ في ولاية كاليفورنيا
+ = -

دولية- كلكامش برس، اعلن الرئیس الامریكي دونالد ترامب حالة الطوارئ في ولایة (كالیفورنیا) وامر بتقدیم مساعدات على المستوى الفیدرالي لھا بسبب الظروف الطارئة الناجمة عن الزلزالین والھزات الارتدادیة التي ضربتھا مؤخرا.

وذكر البیت الابیض في بیان مساء الاثنین ان اعلان الرئیس ترامب فوض وكالة الامن الوطني ووكالة ادارة الطوارئ الفیدرالیة بتنسیق كافة الجھود المبذولة لتخفیف المعاناة والمآسي التي تسببت بھا الھزات وتوفیر المساعدات اللازمة واتخاذ الاجراءات الطارئة لمواجھة تداعیات الزلزالین وخاصة في منطقتي (كیرن) و(سان بیرناردینو) بالولایة.

وعلى صعید متصل قال ترامب في تغریدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تویتر) انه بحث مع زعیم الاقلیة الجمھوریة بمجلس النواب الامریكي كیفین ماكارثي الذي یمثل 23 منطقة في (كالفورنیا) الھزات التي ضربت (كالیفورنیا) واتفقا على العمل معا الى جانب حاكم (كالیفورنیا) غافین نیوسوم على توفیر المساعدات المالیة المطلوبة. وضرب زلزال قوي بلغت شدتھ 1ر7 درجة على مقیاس ریختر ولایة (كالیفورنیا) الأمریكیة في وقت مبكر من صباح یوم السبت الماضي (بالتوقیت المحلي) وھو الثاني من نوعھ خلال یومین حیث ضرب زلزال بقوة 6ر6 درجة على مقیاس ریختر جنوبي كالیفورنیا یوم الخمیس الماضي.)

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة