كلكامش برس تكشف تفاصيل “مثيرة” عن لقاء الصدر والعامري بالحنانة

سلايدر 12/09/2018 749
كلكامش برس تكشف تفاصيل “مثيرة” عن لقاء الصدر والعامري بالحنانة
+ = -

سياسية؛ كلكامش برس- كشف مصدر مطلع، اليوم الاربعاء، عن تفاصيل “مثيرة” حول لقاء رئيس تحالف الفتح هادي العامري، وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في الحنانة بمحافظة النجف، الذي جرى قبل ساعات من الان.

وذكر المصدر لوكالة كلكامش برس، ان “العامري التقى الصدر في مقر اقامته بالنجف، وتم بحث تشكيل الكتلة الاكبر، وان التحاق الفتح بتحالف الاعمار والبناء مشروط بأن لا يكون ائتلافي نوري المالكي و خميس الخنجر ضمن تحالف الاصلاح والاعمار ويأتي الفتح فقط”.

واشار الى ان “الصدر ابدى موافقة اولية على ما تم طرحه، بشرط ان لا تضم الكتلة الاكبر المالكي او الخنجر”.

ونوه المصدر الى ان “الاوضاع تسير نحو تشكيل الكتلة الاكبر من قبل اربع قوى شيعية لا تضم المالكي، كما ان رئيس الوزراء المقبل سيكون مستقلا من خارج حزب الدعوة”.

واكد ان “الاقطاب الاقليمية كإيران لن تعارض هذا التشكيل، أي ان تتألف الكتلة الاكبر من اربع قوى شيعية”.

يشار الى ان، مصدر في تحالف الفتح، كشف الاحد الماضي، لـ كلكامش برس، ان “اللقاءات الأخيرة بين أقطاب كتلة الفتح من جانب وقادة سائرون والحكمة من جانب اخر افضت إلى اتفاقات أولية”، مشيرا الى ان “المشاورات تسير بنحو إيجابي وقد توصلنا إلى مراحل متقدمة لإعلان تشكيل سياسي كبير مؤلف من كتل رئيسة داخل تحالفي البناء من جهة والإصلاح والإعمار من جهة أخرى”.

من جانب اخر ذكر مصدر لـ كلكامش برس، الاحد الماضي، ان “تحالف الاصلاح والاعمار وبحضور ممثلي كتل (سائرون والحكمة والنصر والقرار والوطنية) عقد اجتماعا لمناقشة انضمام الفتح اليه”، لافتا الى ان “النقاش احتدم بشأن الحوار مع الفتح ووجود رغبة حقيقية من قبله للانضمام الى الاصلاح والاعمار بشروط ابرزها عدم ترشيح حيدر العبادي لولاية ثانية”.

واشار الى ان “بعض شروط الفتح قابلة للتطبيق”، مبينا ان “اجتماعات اخرى ستعقد لتقريب وجهات النظر”، مرجحا ان “تكشف الايام القليلة المقبلة خلال هذا الاسبوع عن الكتلة الاكبر”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة