الجيل الجديد يؤكد ابعاد الحزبين الحاكمين عن السلطة

سياسة 16/07/2019 102
الجيل الجديد يؤكد ابعاد الحزبين الحاكمين عن السلطة
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أكد رئيس حراك الجيل الجديد، شاسوار عبدالواحد، الثلاثاء، أنه سيتم إبعاد الحزبين الكرديين الحاكمين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، عن السلطة في حال قيامهم بالإصلاحات، أو لم يقوما بها.

جاء ذلك خلال مداخلة له في ملتقى أقيم في السليمانية، تحت عنوان “الآمال المنتظرة من الحكومة الجديدة للإقليم”، حيث أشار عبدالواحد، إلى ان “المشكلة في إقليم كردستان ان القرارات تصدر عن الحزبين الحاكمين الذين تسما السلطة منذ زمن، وفي حال عدم قيامهما بالإصلاحات في الإقليم فانهما لن يبقيا”.

وأضاف عبدالواحد، انه في حال قيام الحزبين الحاكمين بالإصلاح ستتم إزاحتهم بشكل ديمقراطي وستكون لهم فرصة للعودة إلى السلطة من جديد، لكن إذا لم يقوما بالإصلاحات سيتم إزاحتهم بشكل سيء.

وأشار إلى ان هناك بعض السياسيين أصبحوا حزبيين وشكلوا أحزابا لأنهم لا يستطيعون القيام بأعمال أخرى، وتمكنوا من الوصول عبر أحزابهم إلى المشاركة بالحكومة ومن خلال ذلك استطاعوا جمع الأموال.

يذكر ان ملتقى “الأمال المنتظرة من حكومة الإقليم الجديدة” انطلق صباح اليوم في مدينة السليمانية برعاية مؤسسة ناليا الإعلامية، ويشارك فيه عدد من السياسيين والنواب في إقليم كردستان.

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة