الصليب الأحمر ينوي إنشاء كلية تقنية في العراق

سياسة 21/07/2019 94
الصليب الأحمر ينوي إنشاء كلية تقنية في العراق
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، مع ممثلي بعثة الصليب الأحمر العاملة في العراق، إنشاء كلية تقنية من قبل منظمة الصليب الأحمر، تعنى بتخصصات الأطراف والمساند الصناعية، لتضاف إلى الكليات التقنية والطبية المتخصصة الموجودة في تشكيلات الجامعات التقنية العراقية.

وذكر بيان للوزارة تلقته “كلكامش برس”، إن”الاجتماع عقد بمكتب السهيل في مبنى وزارة العلوم والتكنولوجيا شاركت فيه تيريز باول منسقة برنامج إعادة التأهيل البدني، ومونيكا ارباجاوس منسقة قسم الصحة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالإضافة إلى سهى القيسي مساعدة منسقة برنامج إعادة التأهيل البدني، وحضره الوكيل الفني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي فؤاد قاسم محمد، ومدير دائرة الدراسات والتخطيط في وزارة التعليم العالي إيهاب ناجي عباس”.

وأشار البيان إلى أن “الاجتماع تناول موضوعة إنشاء كلية تقنية من قبل منظمة الصليب الاحمر في العراق تعنى بتخصصات الاطراف والمساند الصناعية داخل العراق، لتضاف الى الكليات التقنية والطبية المتخصصة الموجودة بالفعل في تشكيلات الجامعات التقنية في العراق على مستوى المركز والإقليم”.

وتابع البيان “بضرورة استقدام التدريسيين الأجانب من ذوي الإختصاص المعنية للعمل سوية مع نظرائهم من التدريسيين العراقيين لتحقيق أعلى مستوى من الرصانة العلمية والاعتمادية لهذه الكلية”.
ولفت إلى أن “وفد بعثة الصليب الاحمر عرض إجراءات استكمال هذه الكلية التقنية التي ستكون وفقاً لأحدث المعايير والضوابط العالمية في هذا التخصص، إلى جانب إنها ستكون وفقا للمعايير والضوابط المعتمدة داخل العراق”.

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة