بعد تحقيقها الخزين القياسي.. المنتجات النفطية تقدم عرضاً بشأن إكساء الشوارع

اقتصادية 21/07/2019 175
بعد تحقيقها الخزين القياسي.. المنتجات النفطية تقدم عرضاً بشأن إكساء الشوارع
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، الأحد، تحقيق خزين قياسي غير مسبوق من المشتقات النفطية، مشيرةً الى أنها قدمت عرضاً للحكومات المحلية بشأن إكساء الشوارع في المحافظات.

وقال مدير عام الشركة كاظم مسير ياسين في بيان تابعته “كلكامش برس”، إن “الخزين الإحتياطي من المشتقات النفطية عامة وصل الى معدلات قياسية غير مسبوقة”.

وتابع أن “هذا الخزين هو نتاج الإرتقاء بأداء المصافي العراقية إضافةً الى المستورد من المنتجات”، مضيفاً أن “الشركة وفّرت المنتجات النفطية لمحطات الوقود ودوائر الدولة والمولدات السكنية ومحطات الكهرباء، أي الجهات التي تُشكل الملف الأهم وبإنسيابية عالية جداً”.

وبيّن، أن “عملية التجهيز مادتي البنزين وزيت الوقود تسير بشكل طبيعي وبإنسيابية عالية ولا توجد أي مشكلة”، مؤكداً أن “المحطات على الطريق السريع مقسمة على المحافظات المطلة عليه وصولاً الى مدينة البصرة”.

ووجه، بـ “رفع حصة محافظة ذي قار من مادتي البنزين وزيت الغاز بما يتناسب مع أي زيادة في الطلب”، مشدداً على “ضرورة دعم المؤسسات الخدمية في المحافظات من خلال المساهمة في حملات التنظيف بإستخدام الآليات التابعة لشركة التوزيع، علاوةً على دعم الحكومات المحلية بمادة الإسفلت لأغراض إكساء شوارع المحافظة وبالآجل”.

وأعلن مدير عام الشركة، عن مساهمتها بإكساء طريق الفجر – آل بدير بمبلغ 60 مليون دينار، فضلاً عن الإتفاق مع حكومة ذي قار المحلية على تخصيص قطع أراضي لإنشاء محطات متكاملة، فيما تستمر الشركة بحملاتها الواسعة بتطوير المحطات الحكومية ومن ضمنها محافظة ذي قار وبشكلٍ كامل.

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة