الصحة النيابية تحيل العشرات من ملفات الفساد على وزارة الصحة و “كيماديا” للنزاهة

عاجل 23/07/2019 162
الصحة النيابية تحيل العشرات من ملفات الفساد على وزارة الصحة و “كيماديا” للنزاهة
+ = -

كلكامش برس / بغداد

كشف عضو لجنة الصحة النيابية، جواد الموسوي، الثلاثاء، إحالته 40 ملفًا يحمل شبهات فساد لشركة “كيماديا” لاستيراد الادوية والمستلزمات الطبية الى النزاهة، مشيرًا الى أن هناك 30 ملفًا فيه شبهات فساد تمت إحالته الى النزاهة على وزارة الصحة السابقة والحالية.

وقال الموسوي في تصريح لـ “كلكامش برس” إن”هناك الكثير من الشبهات حول شركة (كيماديا) لاستيراد الأدوية والمستلزمات الطبية”، مضيفًا: “تمت مخاطبة وزارة الصحة رسميًا من قبلنا لتأشير بعض ملفات الفساد وطلبنا التحقق بها”.

وأشار الى أنه “أحال قسمًا من الملفات الى هيأة النزاهة والمجلس الأعلى لمكافحة الفساد”، لافتًا الى أن”هناك أخطاء ترتكبها شركة (كيماديا) إضافة الى شبهات الفساد ومنها الأخطاء في النظام الصحي الذي تتخذه الشركة”.

وأضاف أن “شركة (كيماديا) تعتمد على مناشئ غير عالمية وغير رصينة في إنتاج الأدوية خصوصًا أن هذه الأدوية مهمة جدًا ومنقذة للحياة وأدوية سرطانية”، موضحًا أن “الشركة العامة لاستيراد الأدوية (كيماديا) تستورد الأدوية من مناشئ غير رصينة وتترك المناشئ الرصينة الأوروبية كالفرنسية والألمانية، واتجهت الى المناشئ الهندية وغيرها”.

وأردف:  “وجّهنا أكثر من 40 ملفًا فيه شبهات فساد الى وزارة الصحة يخص شركة (كيماديا) إضافة الى هدر المال العام وعقود مهمة”، مبينًا أن “هناك 30 ملفًا فيه شبهات فساد تمت إحالته الى النزاهة على وزارة الصحة بإدارتها الحالية والسابقة”.

 

 

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة