الولايات المتحدة: ملتزمون باتفاقنا مع العراق ولا نزجه بخلافات تزعزع استقراره

سلايدر 23/07/2019 111
الولايات المتحدة: ملتزمون باتفاقنا مع العراق ولا نزجه بخلافات تزعزع استقراره
+ = -

كلكامش برس / بغداد

تعهدت الولايات المتحدة الامريكية، الثلاثاء، بالالتزام بالاتفاقية الاستراتيجية المبرمة بينها وبين العراق، وعدم زجه في أي خلافات تؤثر على استقراره وعلاقاته مع محيطيه العربي والإقليمي.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، في بيان تلقته “كلكامش برس”، أن “الحلبوسي استقبل سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق، ماثيو تولر”، مبيناً أن “اللقاء بحث العلاقات بين بغداد وواشنطن، والتطورات السياسية الدولية”.
وأكد الحلبوسي، على “دور العراق في المنطقة”، مشيرا إلى “الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تحقق بعد الانتصار على التنظيمات الإرهابية”.
وأشاد، بـ”تعاون التحالف الدولي مع العراق”، داعياً إلى “توسيع مشاركة الولايات المتحدة في عملية البناء والتنمية والاستثمار في العراق، والمساهمة بعودة النازحين إلى ديارهم وتحقيق الاستقرار”.
من جانبه، أشاد السفير الأميركي بـ”إقرار مجلس النواب قانون مشروع التعديل الأول لقانون انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم والأقضية”، عاداً ذلك “تطورا سياسيا مهما”.
وأكد السفير “التزام بلاده بالاتفاقية الاستراتيجية بين البلدين، والحفاظ على استقرار العراق وسيادته، وعدم زجه في أي خلافات تؤثر على استقراره وعلاقاته مع محيطه العربي والاقليمي”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة