الزراعة: شمول أكثر من نصف مليون دونم بالخطة الصيفية لمحصول الشلب

اقتصادية 24/07/2019 65
الزراعة: شمول أكثر من نصف مليون دونم بالخطة الصيفية لمحصول الشلب
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

كشفت وزارة الزراعة، الأربعاء، عن شمول أكثر من نصف مليون دونم بمحصول الشلب ضمن الخطة الصيفية لهذا العام، مؤكدة أن الموسم الزراعي الحالي يبشر بوصول العراق الى الإكتفاء الذاتي في عدد كبير من المحاصيل والمنتجات الزراعية والحيوانية.

وقال الناطق باسم الوزارة، حميد النايف، في بيان تلقت ” كلكامش برس” نسخة منه، إن ” الوزارة سمحت للفلاحين بزراعة محصول الشلب في مساحات زراعية تزيد عن 500 الف دونم، بينما لم تتجاوز المساحة المسموح بزراعتها في العام الماضي خمسة الاف دونم فقط بسبب شح المياه وانخفاض منسوب نهري دجلة والفرات”.

وأضاف النايف، أن ” الوزارة سمحت لمناطق في وسط وشرق البلاد إضافة إلى المناطق الوسطى والجنوبية بزراعة المحصول”, مشيراً الى أن “ارتفاع خزين المياه هذا العام أعطى الوزارة فرصة للسماح بزراعة مساحات شاسعة من الأراضي بهذا المحصول الأستراتيجي المهم”.

ولفت إلى أن “الإنتاج المحلي الزراعي بشقيه النباتي والحيواني في الموسم الصيفي الحالي يبشر بوصول البلاد الى الأكتفاء الذاتي منها”، مشيراً إلى أن “الوزارة منعت استيراد عدد كبير من المنتجات الزراعية والحيوانية من خارج البلاد لوفرة الأنتاج المحلي منها”.

 

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة