العبادي: نستجيب لتوجيهات المرجعية ولا تشبث بالسلطة

سلايدر 13/09/2018 311
العبادي: نستجيب لتوجيهات المرجعية ولا تشبث بالسلطة
+ = -

سياسية؛ كلكامش برس- اكد ريس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، استجابته بتوجيهات المرجعية العليا.

ونقل مكتب رئيس الوزراء، عن العبادي القول “نحن في ثلاث سنوات فقط  بنينا جيشا مهنيا حاميا للجميع، ومنعنا تقسيم البلاد ووحدناها، وتحرر العراق من داعش وبسطنا سلطة الدولة على جميع المناطق، وحفظنا الثروة الوطنية، وحطمنا الجدران الطائفية، واصلحنا علاقاتنا الخارجية”.

واضاف ان “هذه القوة التي تحلينا بها، وهذه بعض النتائج المستحيلة من وجهة نظر غيرنا، وهذه دلائل قوتنا التي نفخر بها والتي حققناها بتوكلنا على الله وايماننا بقدرات وقوة وتضحيات شعبنا”.

وتابع العبادي، “ودون التشبث بالسلطة بل نلتزم بالإجراءات الدستورية، ونحترم توجيهات المرجعية الدينية العليا ونستجيب لها، فمشروعنا عراقي وطني لا شرقي ولا غربي ونتطلع لإكماله وترسيخه لصالح جميع العراقيين”.

يشار الى ان، المرجعية الدينية العليا شددت على لسان ممثلها في كربلاء الشيخ عبدالمهدي الكربلائي، في وقت سابق، على ان “رئيس الوزراء يجب ان يكون حازما وقوياً ويتسم بالشجاعة الكافية في مكافحة الفساد المالي والاداري الذي هو الاساس في معظم ما يعاني منه البلد من سوء الاوضاع ويعتبر ذلك واجبه الاول ومهمته الاساسية ويشن حربا لا هوادة فيها على الفاسدين وحمايتهم وتتعهد حكومته العمل في ذلك وفق برنامج معد على اسس علمية يتضمن اتخاذ خطوات فاعلة ومدروسة”.

يذكر انه، قد نُشر في الموقع الرسمي للمرجع الاعلى السيد علي السيستاني، الاثنين الماضي، ان المرجعية لا تؤيد رئيس الوزراء القادم اذا اختير من السياسيين الذين كانوا في السلطة خلال السنوات الماضية، نافية في الوقت ذاته الانباء التي تحدثت عن انها سمّت عددا من السياسيين ورفضت اختيار أي منهم لموقع رئاسة الوزراء. وذلك بحسب مصدر مقرب من مكتب المرجع الديني الاعلى علي السيستاني.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة