المفوضية: التعديل الأول لقانون انتخابات مجالس المحافظات جاء وفق ملاحظاتنا

سلايدر 24/07/2019 161
المفوضية: التعديل الأول لقانون انتخابات مجالس المحافظات جاء وفق ملاحظاتنا
+ = -

كلكامش برس/ بغداد

أكد عضو مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، معتمد الموسوي، أن التعديل الأول لقانون مجالس المحافظات، جاء بالتنسيق مع اللجنة القانونية النيابية، فيما بين أن المفوضية لديها الطاقات المهنية الكافية لتدقيق سجل ناخبي كركوك وفق السقف الزمني الذي حدده القانون.

وقال الموسوي، في تصريح لـ”كلكامش برس” أن “تصويت البرلمان على التعديل الأول لقانون انتخابات مجالس المحافظات، خطوة مهمة لإعطاء زحم وتسهيل إجراءات المفوضية لتنفيذ مهامها وفق الجدول المعد للإنتخابات”، مبينا أن “مفوضية الإنتخابات واكبت مع اللجنة القانونية النيابية عملية اجراء التعديلات على فقرات القانون”.

واشار إلى أن “مفوضية الإنتخابات حددت الملاحظات وأرسلتها بكتاب رسمي وتم عقد أكثر من أربعة اجتماعات بين مجلس المفوضين واللجنة القانونية النيابية للخروج بقانون رصين”، مؤكدا أن “التعاون بين الطرفين كان واضحا”.

وأضاف أن “الملاحظات التي شخصتها المفوضية أدرجت في التعديل الأول للقانون وهي خطوة جيدة لتلافي الكثير من الأخطاء”.

وأشار أن “مفوضية الإنتخابات ملزمة بتنفيذ القانون وما اقره مجلس النواب، ولدينا الطاقات المهنية لإدارة ملف تدقيق سجل الناخبين في كركوك وفق المادة 35 التي أدرجت في أصل القانون”.

ولفت إلى أن “المفوضية ادرجت لجان بالتنسيق مع الوزارات المعنية وعقدت عدة اجتماعات مع وزارة المالية والتجارة والهجرة والمهجرين ووصلنا لتفاهمات لتدقيق سجل الناخبين”، مؤكدا أن “المفوضية لديها متسع من الوقت لتدقيق سجل الناخبين في كركوك”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة