مقترح نيابي لزيادة مخصصات القضاة

سياسة 25/07/2019 63
مقترح نيابي لزيادة مخصصات القضاة
+ = -

بغداد/ كلكامش برس

كشف عضو لجنة النزاهة النيابية، خالد الجشعمي، الخميس، عن تقديمه مقترحا الى الحكومة ومجلس القضاء الاعلى لزيادة مخصصات القضاة العاملين على ملفات الفساد المالي والاداري “.

وقال الجشعمي في تصريح لـ ” گلگامش برس” ان” لجنة النزاهة سوف تتابع موضوع الفساد لدى الوزراء الذين ذكرهم رئيس الوزراء في مؤتمره الاسبوعي ، إضافة الى ١٣٠٠ قضية التي احلها الى القضاء “.

واشار الى انه” ليس مهمة رئيس الوزراء الإحالة الى القضاء وإنما مهمة الجهات الرقابية والمسؤلين التنفيذين في التحقيق الإداري وغيرها”، داعيا”  رئيس الوزراء والحكومة توفير الحماية اللازمة للقضاة الذين يعملون في محاكم التحقيق والجنح والجنايات الخاصة بالقضايا الفساد المالي والإداري بالإضافة الى تخصيص أموال إضافية لهم كمخصصات “.

واضاف ”  تقدمنا بمقترح الى رئيس الوزراء ورئيس مجلس القضاء الأعلى لتخصيص اموال اضافية الى القضاة العاملين على ملفات الفساد المالي والاداري ، لكن للأسف لم يؤخذ بهذا المقترح لتوفير الحماية للقضاة “.

واوضح ان” القضاء  سيقف عاجز امام مافيات الفساد ، اذا لم تعمل الحكومة على الحماية الكافية للقضاة وعوائلهم واعطائهم مخصصات إضافية للمعيشة بكرامة ، لافتا الى انه” لو بقى الحال على ماهو عليه يبقى الامر ويزيد الى اكثر من هذه النسب للفساد “.

وتابع ان” قضايا الفساد منظورة امام القضاء منذ سنوات دون حسم، ومجلس القضاء والحكومات السابقة والحالية يعلمون أين الخلل لكن لم يجدوا الحلول “.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة